إطلاق مبادرة «ساعة النمو المهني» بتعليم الشرقية

إطلاق مبادرة «ساعة النمو المهني» بتعليم الشرقية

الجمعة ١٨ / ٠١ / ٢٠١٩
أكد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، أهمية دور القيادات التعليمية بقطاعي البنين والبنات في النهوض بمسيرة التعليم بالمنطقة من خلال تبني المبادرات البناءة، خصوصاً أنه يشكل حجر الزاوية والركيزة الأساسية للنهوض بعقول أبناء وبنات الوطن من خلال العمل على تسليحهم بشتى ألوان العلوم والمعرفة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية لبناء مجتمع معرفي يتواكب والرؤية الطموحة للمملكة 2030.

ودعا د. الشلعان خلال حضوره صباح أمس اللقاء الأول لمبادرة «ساعة النمو المهني» التي تنظمها إدارة تعليم المنطقة، إلى ضرورة ترجل القيادات من العمل المكتبي والتحول إلى العمل الميداني باعتباره حجر الزاوية لقياس مؤشر أداء العمل والبحث دائماً عن فرص التحسين، فضلاً عن أهمية تفعيل العلاقات الإنسانية باعتبارها أحد مفاتيح النجاح وصولاً لتفعيل الشراكات المجتمعية باعتبار التعليم مسئولية الجميع.


وألقى د. الشلعان الضوء، على حزمة من توجيهات وزير التعليم التي جاءت خلال لقائه مؤخراً بالقيادات التعليمية على مستوى المملكة، والتي تصب في مجملها للنهوض بكافة مفاصل العملية التعليمية في ظل الدعم السخي لقطاع التعليم من قبل القيادة الرشيدة لإيمانها التام بأن الاستثمار الحقيقي يكمن في تنمية عقول أبنائها.

ومن جانبهم، اتفق مساعدو مدير التعليم بقطاعيه البنين والبنات على ممارسة العمل وفق أعلى معايير الجودة الشاملة والحرص على نشر ثقافتها بين أوساط منسوبي الإدارة، بما يحقق رؤية المملكة الطموحة 2030، وصولاً للعمل على التنمية المستدامة وتشخيص الواقع من خلال بناء الخطط التنموية والعمل على تقليص الفجوة ووضع فرص التحسين بما ينعكس على الميدان التعليمي ويعزز من جوانبه، منوهين في السياق نفسه بأن القيادات التعليمية ومدراء الإدارات وجهان لعملة واحدة للرقي بمسيرة التعليم بالمنطقة.

واختتم اللقاء بنقاش مفتوح بين القيادات التعليمية ومدير التعليم ومساعديه والذي تخلله الرد على كافة استفساراتهم ووضع فرص التحسين لها بما يخدم العملية التعليمية.

حضر تدشين المبادرة بقاعة الأمير محمد بن فهد بمبنى الإدارة الرئيسي في الدمام، وفي الجانب النسائي بقاعة المعرفة بمبنى الخدمات المساندة، مساعدا مدير التعليم للشئون التعليمية بقطاعي البنين والبنات د. سامي العتيبي وفاطمة الفهيد، والمساعد للخدمات المساندة سعيد الزهراني، والقيادات التعليمية ومديرو ومديرات مكاتب التعليم بالمنطقة.
المزيد من المقالات