DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الدون» يقول حكايته في جدة

اليوفي بطلا للسوبر الإيطالي عقب تجاوز ميلان بهدف

«الدون» يقول حكايته في جدة
توج يوفنتوس بلقب السوبر الإيطالي إثر فوزه على اي سي ميلان ١-٠ سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة (٦٠) من زمن المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمام نحو ٦٠ ألف متفرج.
ويعتبر اللقب الذي حققه اليوفي هو الثامن في تاريخه والثاني الذي يحققه أمام الميلان.
وقد توافدت الجماهير على ملعب المباراة منذ وقت مبكر واستمتعت بالفعاليات التي أقيمت على هامش الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في المملكة.
وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين حيث تبادلا الهجمات، وكاد اليوفي أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر ولكن كرة البرازيلي دوغلاس مرت بجوار القائم (٥) ورد الميلان عن طريق التركي هاكن اوغلو الذي صوب كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (١٣) وصوب جواو كانسيلو كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (١٩) وضاعت فرصة مؤكدة لليوفي عندما صوب كريستيانو رونالدو كرة خادعة ارتطمت بالأرض واعتلت العارضة بقليل (٤٣) وانقذ حارس اليوفي هدفا محققا عندما تصدى لكرة هاكن اوغلو القوية على دفعتين (٤٥). ومع انطلاقة الشوط الثاني تهيأت فرصة للميلان لأخذ الأسبقية ولكن كرة باتريك كوتروني ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (٤٧) ومن هجمة منسقة كسر كريستيانو رونالدو مصيدة التسلل ولعب الكرة العرضية برأسه على يسار الحارس دونا روما (٦٠) وأكمل الميلان المباراة بعشرة لاعبين بعدما أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الميلان العاجي فرانك كيسي بسبب الخشونة (٧٥).