ينفذ برنامج إصحاح بيئي في مخيم بني جابر

ينفذ برنامج إصحاح بيئي في مخيم بني جابر

الخميس ١٧ / ٠١ / ٢٠١٩
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجا للإصحاح البيئي في مخيم بني جابر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة. حيث قام المركز أمس بنقل ورفع المخلفات والنفايات الصلبة من شوارع المخيم إلى مدفن النفايات العام، كما وزع 104 حقائب نظافة شخصية للنازحين في المخيم.

يأتي ذلك ضمن مشاريع المياه والإصحاح البيئي التي ينفذها المركز في اليمن للتخفيف من معاناة المتضررين. وكان المركز قد أدان الهجوم الذي تعرض له النازحون في مخيم بني جابر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، مما أدى إلى إصابة خمسة نازحين بينهم أربعة أطفال جراء إلقاء قنبلة يدوية عليهم.


وألقيت القنبلة على المخيم الذي يدعمه المركز وتديره المحافظة حوالي الساعة الثالثة فجرا مما أوقع إصابات متعددة في صفوف النازحين ما بين خفيفة ومتوسطة، في حين تولت العيادات الطبية المتنقلة التي أنشأها المركز تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين والتأكد من سلامتهم الصحية ووضعهم تحت الملاحظة حتى تستقر حالتهم.

يذكر أن مخيم بني جابر سبق أن تعرض لهجمات متكررة من جانب الميليشيات الحوثية المتمردة أدت إلى خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وأهاب المركز بالأمم المتحدة والمنظمات والمجتمع الدولي الوقوف بحزم أمام كل الانتهاكات بحق النازحين والمحتاجين من أبناء الشعب اليمني الشقيق.
المزيد من المقالات