الحارثي يتألق في مسابقة الهيئة العربية للمسرح

الحارثي يتألق في مسابقة الهيئة العربية للمسرح

الخميس ١٧ / ٠١ / ٢٠١٩
فاز الكاتب المسرحي السعودي إبراهيم الحارثي بجائزة المركز الثالث عن نصه الموجه للكبار «المشهد الأخير في وداع السيدة»، حيث أعلنت الهيئة العربية للمسرح برئاسة الكاتب والمخرج غنام غنام مسؤول الإعلام بالهيئة، أسماء الفائزين بمسابقتي التأليف المسرحي للكبار، والتأليف المسرحي الموجه للأطفال.

وكان المركز الأول لمسابقة التأليف المسرحي للكبار من نصيب الكاتب المصري هشام محمد حسن عن نص «طسم وجديس»، والمركز الثاني نص «كفن البروكار» للجزائري محمد الأمين بن ربيع.


وقال الكاتب إبراهيم الحارثي: إنه استلهم فكرة المسرحية من قصة نبي الله إبراهيم عليه السلام، مشيرا إلى أنه اعتمد على تكنيك تصعيد الدراما من خلال الشخصيات.

وأشار إلى أنه اتفق مع مسرح العين الإماراتي على إنتاج نصه للمشاركة به في أيام الشارقة 2019، وأشاد بدور الهيئة العربية للمسرح في تقديم الكتاب العرب وإتاحة الفرصة أمام نصوصهم.

أما جوائز النص المسرحي الموجه للأطفال فقد حصل نص «قمقم مارد الكتب» على المركز الأول للكاتب الجزائري يوسف بعلوج، فيما حصل على المركز الثاني نص «إبر ليست للتطريز» للمغربي هشام ديوان، والمركز الثالث مكرر كل من نص «مدينة النانو» للجزائرية كبزة مباركي والمصري محمد كسبر.

من جهته، قال المصري أيمن هشام: إن نصه «طسم وجديس» يعالج فكرية الانقسام والعصبية العربية المزمنة والقديمة.

وقالت الكاتبة الجزائرية كبزة مباركي: إن نصها «مدينة النانو» يركز على تحفيز الأطفال العرب لتطوير قدراتهم العلمية.
المزيد من المقالات
x