280 مختصا يبحثون معوقات السلامة بحفر الباطن

280 مختصا يبحثون معوقات السلامة بحفر الباطن

الأربعاء ١٦ / ٠١ / ٢٠١٩
اختتمت صباح أمس في حفر الباطن فعاليات ملتقى الأمن والسلامة الثاني تحت شعار «الأمن والسلامة.. رؤية وطموح»، وأقيم الملتقى على مدى يومين بدأ يومه الأول بحضور مدير التعليم بالمحافظة عايض بن نافع الرحيلي وحضور 280 مشاركا من إدارة الدفاع المدني وقادة وقائدات المدارس ومنسقي ومنسقات الأمن والسلامة بالمدارس ومشاركة عدد من الجهات الحكومية.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وبعدها تم تقديم فقرة ترحيبية بالحضور لمجموعة من الأطفال، ثم ألقى مدير التعليم عايض الرحيلي كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين، وذكر أن الهدف من الملتقى رفع مستوى الوعي الأمني ورفع جاهزية الميدان التربوي وتعزيز ثقافة ومفهوم الأمن والسلامة المدرسية، وقدم الرحيلي شكره للرعاة على دعمهم.


ثم ألقى مشرف الأمن والسلامة بتعليم حفر الباطن فلاح صالح الحربي كلمة قال فيها: إنه تم عقد هذا الملتقى إيمانا بأهمية التوعية بمستجدات الأمن والسلامة وقد استلهمنا عنوان وأهداف الملتقى من الرؤية الطموحة للمملكة ٢٠٣٠؛ لتحقيق نهضة شاملة في كافة مجالات الحياة بالمملكة.

وكانت أوراق عمل الملتقى في يومه الأول قد تناولت «أدوار الدفاع المدني تجاه المنشآت» و«السلامة المرورية.. مطلب وهدف» و«الظواهر الجوية.. والإنذار»، و«إدارة الأزمات والطوارئ» و«دور الإعلام في التوعية والتثقيف في مجال الأمن والسلامة»، و«التوعية والتثقيف من مخاطر الزلازل والبراكين».

أما اليوم الثاني فتناول «التعامل مع حالات الهلع والخوف أثناء الحالات الطارئة» و«الأمن والسلامة في رؤية 2030» و«مهام منسقي الأمن والسلامة في المدارس»، بعد ذلك عقد لقاء عام بين المنسقين والمنسقات وقادة وقائدات المدارس ومدير تعليم حفر الباطن تناول اللقاء هموم ومعوقات الأمن والسلامة بمدارسنا وكيف نتجاوز هذه المعوقات والإجراءات التي يجب اتخاذها حال وقوع أزمة.
المزيد من المقالات
x