«كفاءة»: اتباع بطاقة المركبات يوفر الطاقة بنسبة 5.5 %

«كفاءة»: اتباع بطاقة المركبات يوفر الطاقة بنسبة 5.5 %

الأربعاء ١٦ / ٠١ / ٢٠١٩
أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة مستخدمي المركبات بضرورة قراءة بطاقتي كفاءة «اقتصاد الوقود للمركبات» و«للإطارات» بعناية لما لهما من آثار إيجابية في التقليل من حجم استهلاك الوقود، منوها بأن الوفر الحاصل في استهلاك الطاقة يتراوح بين 4.5% إلى 5.5%.

وأشار المركز في بيان له إلى أن «بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات»، والتي طبقت بشكل إلزامي لكل المركبات الخفيفة من موديلات 2015 فما فوق، تظهر العديد من الأمور المتعلقة باستهلاك الوقود لكل طراز من المركبات، ومنها تصنيف قيم اقتصاد الوقود إلى سبعة مستويات (ممتاز+، ممتاز، جيد جدًا، جيد، متوسط، سيئ، سيئ جدًا)، وقيمة اقتصاد الوقود (كيلومتر لكل لتر)، ومستوى اقتصاد الوقود (ممتاز+، ممتاز، جيد جدا،...)، ونوع الوقود (بنزين 95، 91، ديزل)، وتنقسم البطاقة إلى فئتين بحسب استخدام المركبة.. الأولى: بطاقة سيارات الركوب، الثانية: بطاقة الشاحنات الخفيفة، مبينة كفاءة استهلاك الطاقة في نوعيات المركبات المندرجة تحت كل فئة.


وبين المركز أن «بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات» هامة عند الاختيار، لأنها وضعت وفق أسس علمية وبالاستعانة بأفضل الخبرات والممارسات العالمية في هذا المجال لتوفير الاستهلاك بحسب نوعية وحالة الإطارات.
المزيد من المقالات
x