«عبدالملك» يُطلع الوفد الأوروبي على خروقات الحوثي 

«عبدالملك» يُطلع الوفد الأوروبي على خروقات الحوثي 

الثلاثاء ١٥ / ٠١ / ٢٠١٩
بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، والسفير الفرنسي كريستيان تيستو، ونائب السفير الألماني كارولا مولار، ونائب السفير الهولندي جم فان، مستجدات ما يجري في محافظ الحديدة اليمنية بعد مشاورات السويد التي رعتها الأمم المتحدة، وما أسفرت عنه الأيام القليلة الماضية من تجاوزات واضحة وصريحة تمارسها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ولازالت مستمرة في الخروقات والتنصل من اتفاقات ستوكهولم.

ونوه رئيس الوزراء اليمني عن أن حكومة بلاده تركز عملها في هذه المرحلة الصعبة على تطوير الوضع الاقتصادي والخدمي من خلال الاعتماد على جملة من الاصلاحات والتدخلات العاجلة لتحسين وضع العملة المحلية والحفاظ على الاقتصاد اليمني وبحث آليات عملية تزيد من نسبة إيرادات الدولة.


من جهتها، أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن تمسك الاتحاد الأوروبي بموقفه الثابت تجاه اليمن ودعمه للحكومة الشرعية وحرصه الدائم على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين.

بدوره، أكد السفير الفرنسي حرص بلاده على دعم اليمن للخروج من الأزمة الراهنة وانطلاق اليمن نحو السلام الذي سيؤسس لدولة مدنية تتحقق فيها تطلعات الشعب اليمني.
المزيد من المقالات
x