مسابقة الابتكارات التقنية تنطلق في الشرقية

مسابقة الابتكارات التقنية تنطلق في الشرقية

الثلاثاء ١٥ / ٠١ / ٢٠١٩
تنظم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية في الـ 12 من شهر جمادى الآخرة المقبل, مسابقة الابتكارات التقنية العاشرة، ومعرض الابتكارات على مستوى المملكة، على مدى ثلاثة أيام، وذلك في المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء.

وقال مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد السلوم، أن المسابقة تهدف إلى تنمية روح الإبداع والابتكار، ونشر ثقافة الاختراع وتشجيع المبتكرين، والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة التي تتضمنها رؤية المملكة 2030، واكتشاف المواهب وتشجيعها، واستقطاب المواهب للمشاركة بها بالمشاركات المحلية والإقليمية والعالمية.


وأفاد السلوم أن المسابقة تحظى بدعم مباشر من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، ومتابعة مستمرة من نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد الزهراني.

وبين مدير التدريب بالمنطقة أن المؤسسة العامة للتدريب التقني عنيت بالابتكارات التقنية التي هي نتاج الموهبة والإبداع التي يتمتع بها المتدربون الموهوبون من الوحدات التدريبية بالمؤسسة، حيث أسست وحدة للموهوبين التقنيين تتبعها مراكز للموهوبين في جميع مناطق المملكة. مشيراً إلى أن هذه المراكز تُعنى بتنفيذ برامج تطويرية للموهوبين والمبدعين من منسوبي المؤسسة في مجال التفكير الإبداعي وحل المشكلات والروبوت واستراتيجيات التفكير بالإضافة إلى الدورات التقنية.

كما تُعنى بإقامة البرامج الإثرائية وأيام الموهبة ودعم المشاريع الابتكارية وإقامة المسابقات الابتكارية، حيث يتأهل الفائزون بها للمشاركة في المعارض العالمية ومنافسة المبتكرين من أكثر من 25 دولة أوربية وآسيوية وأفريقية من خلال معرض (IENA) الدولي بألمانيا، ومعرض جنيف الدولي للاختراعات، ومعرض (ITEX) الدولي للاختراعات بدولة ماليزيا، مشيراً إلى أن جوائز مسابقة الابتكارات تصل إلى أكثر من 120 ألف ريال برعاية صندوق المتدربين الرئيسي.
المزيد من المقالات
x