DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رئيس الهيئة : المدارس هي النواة الحقيقية للمواهب الرياضية

رئيس الهيئة : المدارس هي النواة الحقيقية للمواهب الرياضية
رئيس الهيئة : المدارس هي النواة الحقيقية للمواهب الرياضية

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن البرنامج التعليمي للقيم الأولمبية سيستهدف أكثر من 60 ألف طالب وألف معلم في المملكة خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه وتحدث خلاله عن البرنامج التعليمي للقيم الأولمبية في قاعة المؤتمرات الكبرى في مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بجدة بحضور مدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومديرة البرامج التعليمية باللجنة الأولمبية الدولية السيدة/ آنا ازفدو ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الأستاذ علي الشعيلان وممثل وزارة التعليم الأستاذ راشد الحمد.
وقال سموه أنه سعيد كون البرنامج يقام للمره الأولى عالمياً في المملكة، وهو مايؤكد دعم القيادة الرشيدة لدفع عجلة الرياضة بالسعودية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن البرنامج يهدف لتطوير فهم الطلاب وتشجعيهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية وخاصة الألعاب الأولمبية، وتعزيز السلوك الرياضي وتكوين علاقات صحية بين الرياضيين، مشيراً إلى ان البرنامج أقيم الفترة الماضية في منطقة الرياض بمشاركة 34 معلم و32 معلمة وفي منطقة الجوف بمشاركة 36 معلم و 40 معلمة.

ووصف الأمير عبدالعزيز الفيصل المدارس بالنواة الحقيقية للمواهب الرياضية، مشدداً أنه سيكون هناك تعاون كبير بين الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية ووزارة التعليم لاكتشاف المواهب الناشئة في الألعاب الأولمبية.

وقدم نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية شكره وتقديره للقائمين على هذا البرنامج وفي مقدمتهم اللجنة الأولمبية العربية السعودية ووزارة التعليم واللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية والمركز السعودي للتعليم والتدريب ورعاة البرنامج وهي شركة المهيدب للتجهيزات الرياضية ومركز عبدالرحمن السديري الثقافي بمنطقة الجوف.

من جهة أخرى قدمت السيدة/ أنا ازفدو شكرها وتقديرها للمملكة وللأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل والأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز على حسن الضيافة والأستقبال، معبره عن سعادتها بأن يقام هذا البرنامج لأول مره في السعودية، متطلعه إلى إقامة برامج أكبر في المملكة خلال المرحلة المقبلة.

وعقب ختام المؤتمر قدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل دروع تذكارية للسيدة آنا ازفدو والوفد المرافق لها.