«تراعيب 2» تجمع الخوف بالكوميديا

«تراعيب 2» تجمع الخوف بالكوميديا

الاثنين ١٤ / ٠١ / ٢٠١٩
تعود مسرحية «تراعيب» للمؤلف أسعد العلائلي والمخرج فيصل عبدالله في نسختها الثانية بطابع رعب كوميدي بعد نجاح الجزء الأول الذي شهد حضوراً لافتاً خلال عروضها في عدة مناطق.

من جهته قال كاتبها أسعد العلائلي إن فكرة المسرحية حول فرقة سيرك يقرر أفرادها فتح خيمة السيرك من جديد بعد ما أصبحت مهجورة من 30 سنة، ومن هنا تبدأ الأحداث المرعبة للحضور حين يأتون للسيرك بعد فتحه، لافتاً إلى أن الاختلاف عن العرض السابق للمسرحية يكمن في نمط القصة ككل وفي أزياء الممثلين، كما ستكون فكرة الديكور المسرحي مختلفة وغريبة عن المعتاد، فكانت قصة الجزء الأول للمسرحية حول مستشفى مهجور أما الجزء الثاني فسوف تكون القصة داخل خيمة سيرك.


وذكر أن المسرحية الأولى لتراعيب حظيت بإقبال ونجاح وذلك بعد عرضها في 6 مدن بالمملكة انطلقت من جمعية الثقافة والفنون بالدمام، وبأرض الحضارات في الأحساء، وفي الهيئة الملكية بالجبيل، ومركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ومهرجان كلنا الخفجي بمحافظة الخفجي. وأشار العلائلي إلى أن المسرحيين يفتقدون الدعم، حيث إن أعمالهم المسرحية تعتمد على جهود شخصية وعلاقات عامة. وعن تشابه المسرحية بينها وبين مسرحيات الكويتي عبدالعزيز المسلم أجاب: «المسلم له نوع خاص ومتميز، ونحن فكرنا أن نسلك خطا مختلفا بالسعودية لتقديم العروض المميزة».
المزيد من المقالات