مهرجان المسرح العربي يكرم 25 فنانا وكاتبا مسرحيا

مهرجان المسرح العربي يكرم 25 فنانا وكاتبا مسرحيا

الاثنين ١٤ / ٠١ / ٢٠١٩
في ظاهرة فنية مسرحية مليئة بالحماس والإبداع، شهدت دار الأوبرا المصرية بالقاهرة انطلاق أولى ليالي مهرجان المسرح العربي الـ11 التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، بحضور د. يوسف عيدابي، مستشار الهيئة، وعدد من القيادات الثقافية من مصر والإمارات، وحشد من فناني المسرح من شباب مصر، والأردن، والمغرب، والإمارات، والجزائر، وتونس، وموريتانيا، وليبيا.

وشهد حفل الافتتاح الذي يقام خلال الفترة من (10-16 يناير الجاري) تكريم 25 فنانا وكاتبا مسرحيا مصريا: أشرف عبدالغفور، وسميحة أيوب، وسهير المرشدي، وسميرة عبدالعزيز، والدكتور سمير أحمد، ونعيمة عجمي، والدكتورة نجاة علي، والدكتور نبيل منيب، وعزت العلايلي، ورشوان توفيق، وجلال الشرقاوي، وثناء شافع، وسمير العصفوري، وفهمي الخولي، ويحيى الفخراني، ومحمود ياسين، وسمير غانم، وآمال بكير، وعبدالرحمن أبو زهرة، والدكتور كمال الدين عيد، ولينين الرملي، ومحمود الحديني، ونبيل الحلفاوي، والدكتور هدى وصفي، ويسري الجندي.


وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم: «احتضان هذه الدورة من المهرجان يؤكد أن مصر تحتفي بالفن العربي في شتى مجالاته، لأنه كان، وسيظل، همزة وصل لا تنقطع».

وأشارت إلى أن وزارة الثقافة ومؤسساتها بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح وبدعم من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى لاتحاد الامارات المتحدة وحاكم الشارقة، تسعى في هذه الدورة لتحقق قفزة جديدة في المهرجان بما يضمه من عروض تعكس الحراك المسرحي الذي يشهده الوطن العربي.

وقال أمين عام الهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله: ان المسرح السلاح الناجح لمواجهة كل الأفكار الظلامية، مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان تحمل رسائل أمل تنطلق من سماء مصر المحروسة وتفتح نوافذ القلب والعقل على مدار سبعة أيام.
المزيد من المقالات
x