جماعة فناني المدينة تختتم جولتها الـ 27 بثقافة الدمام اليوم

جماعة فناني المدينة تختتم جولتها الـ 27 بثقافة الدمام اليوم

الاحد ١٣ / ٠١ / ٢٠١٩
افتتحت جماعة فناني المدينة المنورة معرضها في جولتها الـ 27 في مقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام بمشاركة 24 فنانا، التي أظهرت إبداعات فناني المدينة ورؤيتهم لجماليات مدن المدينة وشوارعها التي جُسدت في لوحاتهم والمجسمات المنحوتة، ويختتم المعرض أعماله اليوم 13 يناير.

وقال الفنان التشكيلي الدكتور فؤاد مغربل: إن الجماعة عمرها 40 سنة وفي كل عام تقوم بجولة داخل وخارج المملكة وتستمر بعض الجولات لأكثر من سنتين، لذلك نرى أن الجولة الـ27 عمرها 40 سنة، وبدأت في 1981 واستمرت في الأخذ بيد المواهب لـ 24 فنانا وفنانة كل فنان يطرح أسلوبه وطريقته في هذا المعرض.


وكانت هذه المحطة الرابعة في الجولة وبدأت في أبها ثم جدة والرياض فالدمام ومن بعدها المدينة المنورة، ثم جولة في خارج المملكة.

وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل، أن هناك توجها لدعم الأعمال التطوعية والمجتمعية بصفة عامة، والبلدية دائما ما تكون داعمة للفنانين في أي معرض أو فعالية، ونسعى قدر المستطاع لتقديم خدماتنا الموجودة في المواقع والحدائق العامة والواجهات البحرية، لافتا إلى أن أي فعالية تقيمها البلدية تحاول استقدام الفنانين التشكيليين للمشاركة في المعارض، وأنهم على استعداد لدعم أي عمل؛ لأن ذلك يعتبر خدمة مجتمعية.

وبين مدير الجمعية يوسف الحربي، أن المعرض يحمل اسم جماعة فناني المدينة المنورة التي تحمل تاريخا عريقا في العرض في كثير من المناطق والدول والاستمرار، وتحمل أسماء لها بصمة على الساحة الفنية في المملكة، كما تنوع المعرض بأساليبه التجريدية والواقعية والانطباعية والسريالية.
المزيد من المقالات