DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نبيل السباعي.. موهبة تتناقلها الأجيال

نجم من ذاكرة كرة القدم السورية

نبيل السباعي.. موهبة تتناقلها الأجيال
نبيل السباعي.. موهبة تتناقلها الأجيال
نبيل السباعي
نبيل السباعي.. موهبة تتناقلها الأجيال
نبيل السباعي
أنجبت كرة القدم السورية عددا كبيرا من النجوم، الذين كان لهم حضور لافت في سماء اللعبة، وتركوا بصمة كبيرة لن تنساها الأجيال القادمة، وذلك بفضل إبداعهم وجمال موهبتهم على بساط المستطيل الأخضر، ومن هؤلاء النجوم نجم الكرامة السابق إبان حقبة السبعينيات والثمانينيات الميلادية الكابتن نبيل السباعي، الذي لقب بالمدفعجي نظير تسديداته القوية، التي أرهقت حراس المرمى آنذاك.
بدأ الكابتن نبيل السباعي من بوابة الكرامة، الذي يعتبر أشهر الفرق السورية وذلك خلال عام 69 م، من خلال فئة الناشئين، قبل أن ينتقل بعد موسمين فقط لفئة الرجال، ليحقق معه العديد من البطولات المحلية سواء من خلال بطولة الدوري أو من خلال بطولة كأس الجمهورية، قبل أن يحقق لقب هداف الدوري السوري عام 82 م برصيد 11 هدفا.
شارك مع منتخب بلاده منذ العام 75م من خلال بطولة كأس فلسطين في تونس، ثم الدورة العربية السادسة بدمشق عام 76م، ثم المشاركة في بطولة العالم العسكرية في قطر عام 80م، التي أحرز من خلالها المنتخب السوري المركز الثالث، قبل أن يشارك في نهائيات كأس أمم آسيا 80م في سنغافورة.
اعتزل السباعي كرة القدم عام 1989م ومنح رقمه 11 للاعب الناشئ آنذاك فواز مندو، الذي كان على قدر المسؤولية وعند حسن الظن، ليكون خليفة للعملاق نبيل السباعي، الذي أمتع عشاق اللعبة على البساط الأخضر لسنوات طويلة تجاوزت العشرين عاما.
ودع السباعي مستطيل كرة القدم منذ أكثر من ثلاثين عاما، ولا يزال التاريخ الكروي السوري يحفظ له جمال ما قدمه سواء من خلال قميص الكرامة أو من خلال قميص منتخب بلاده، فالنجم الكبير نبيل السباعي لم يكن مجرد لاعب كرة قدم، بل كان القائد والخبير والنجم، الذي تشعر مدرجات الكرامة معه بالفخر عندما يداعب كرة القدم على أرضية الملعب.