أسود الرافدين في «امتحان» سهل أمام اليمن

أسود الرافدين في «امتحان» سهل أمام اليمن

يراود حلم التأهل المبكر إلى الدور الثاني المنتخب العراقي عندما يخوض مباراته اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات.

ويلتقي المنتخبان العراقي واليمني على استاد نادي الشارقة. واستهل المنتخب العراقي مسيرته في البطولة بفوز مثير على فيتنام.

وواجه المنتخب العراقي صعوبة كبيرة في الفوز على نظيره الفيتنامي 3 / 2، بل إن الفريق الفيتنامي تقدم مرتين وتعادل المنتخب العراقي في المرتين قبل أن يحقق الفوز بهدف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ورغم الفارق في التاريخ بين المنتخبين العراقي، الذي أحرز لقب البطولة في 2007 والفيتنامي صاحب المشاركات القليلة للغاية في البطولة، عانى أسود الرافدين الأمرين في طريقهم لانتزاع النقاط الثلاث للمباراة، وارتكب اللاعبون العديد من السلبيات، التي تحتاج إلى العلاج في مباراة الغد قبل مواجهة المنتخب الإيراني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة وهي المباراة، التي ينتظر أن تكون حاسمة على قمة المجموعة.

ولهذا، يخوض المنتخب العراقي المباراة بمزيد من الحذر ويرفض اعتبارها مواجهة محسومة مبكرا رغم الفارق في المستوى، حيث يخشى أسود الرافدين ردة فعل المنتخب اليمني الجريح. وفي المقابل، يتطلع المنتخب اليمني إلى الظهور بشكل أفضل في مباراة اليوم بعدما فشل في استغلال بدايته القوية في مباراة إيران، حيث أهدر فرصتين خطيرتين قبل أن يمطر المنتخب الإيراني شباكه بخماسية نظيفة. وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تلعب إيران مع فيتنام.