لمعت أستراليا حاملة اللقب صورتها بعد إخفاقها الافتتاحي وحققت فوزها الأول في كأس آسيا 2019 لكرة القدم على حساب فلسطين 3-صفر، أمس الجمعة في الجولة الثانية من المجموعة الثانية على استاد راشد في دبي، فضمن الأردن الصدارة.

وحصدت أستراليا أولى نقاطها في البطولة بعد خسارتها أمام الأردن صفر-1، وباتت بحاجة إلى نقطة التعادل في مواجهتها الأخيرة مع سوريا لتضمن تأهلها إلى دور الـ16.

من جهته، ضمن الأردن (6 نقاط) الصدارة، حتى بحال خسارته المباراة الأخيرة ضد فلسطين وفوز أستراليا على سوريا، إذ ستؤول الأفضلية لـ «النشامى» بفارق المواجهات المباشرة بعد فوزهم على «سوكروز».

وأصبحت الصين على اعتاب دور الـ16 بعد فوزها على الفلبين 3-صفر بعد عرض منفرد من نجمها وو لي في استاد محمد بن زايد في ابوظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل وو لي هدفين للصين في الدقيقتين 40 و66، وكان وراء كل فرص العملاق الآسيوي السانحة في المباراة، وأكمل البديل وانج دالاي الثلاثية (80).

وتصدرت الصين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، وهي ستضمن تأهلها رسميا في حال فوز أو تعادل كوريا الجنوبية (3 نقاط) مع قرغيزستان (دون رصيد) لاحقا. فاز منتخب كوريا الجنوبية على منتخب قيرغيزستان 1/ صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس ويدين المنتخب الكوري الجنوبي بالفضل في هذا الفوز للاعبه كيم مين جاي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41.