عاجل

بيتزي: قرأت اللبنانيين جيدا والفوز سيدفعنا للأمام

بيتزي: قرأت اللبنانيين جيدا والفوز سيدفعنا للأمام

السبت ١٢ / ٠١ / ٢٠١٩
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خوان أنطونيو بيتزي على صعوبة مباراة اليوم أمام منتخب لبنان في الجولة الثانية من كأس أمم آسيا 2019.

وبين بيتزي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء البارحة بقاعة المؤتمرات في استاد راشد أن صعوبة المواجهة تمكن في اعتبار جميع المنتخبات تشارك وفق استراتيجية معينة.

وأضاف بيتزي: «نحن جاهزون ومستعدون للمباراة، وسنحاول إيقاف الخصم وفرص أسلوبنا، وبالتالي تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في التقدم إلى الأمام».

وتابع: «أعتقد أن المنتخب اللبناني مستعد جيدا للمباراة، وشاهدنا مباراته السابقة وقد قدم أداء جيدا، من يطبق أسلوبه وطريقته في الملعب سيكسب النتيجة بلا شك، ونحن استعددنا جيدا وقرأنا الخصم بشكلٍ كبير».

وعن اعتماده على المولد وهتان في الخطوط الأمامية، أوضح بيتزي أن فهد المولد وهتان بابهري يمتلكون سرعة عالية ومهارة، وتمكنوا من تسجيل الأهداف، لكنهم لا يتناسبون مع طريقة اللعب القديمة والتي تطورت الآن وأصبح بالإمكان تسجيل الأهداف من خلال «الوسط المتقدم».

من جانبه أشاد لاعب وسط المنتخب الوطني حسين المقهوي بمستوى المنتخب اللبناني خلال المباراة السابقة، واصفا إياه بالمنتخب المتطور والباحث عن تحقيق نتيجة إيجابية.

وعن إمكانية مشاركة ياسر الشهراني في لقاء اليوم شدد بيتزي على أن ياسر كان في فترة إعادة تأهيل، وبعد التدريب سنحدد إن كان سيشارك أم لا.

وحول المستوى المميز الذي قدمه الأخضر أمام كوريا الشمالية وهل سيظهر المنتخب بذات المستوى، قال بيتزي:

إن استمر المنتخب بهذا المستوى الذي ظهر به أمام كوريا الشمالية، فإنه سيكون من الصعب على أي منتخب آخر أن يهزمه.

وقال المقهوي: «المباراة لن تكون سهلة، خاصة وأن المنتخب اللبناني خسر المواجهة الأولى، وبالتالي سيبحث بشكلٍ كبير عن تعويض خسارته، ولكن نحن كلاعبين عقدنا العزم على أن لا يكون ذلك التعويض أمامنا».

واعتبر المقهوي أن مباراة الجولة الثانية من أخطر المباريات التي سيلعبها الفريق، مؤكدا أن احترام الخصم من أهم عوامل كسب النتيجة، متطلعا أن يصل المنتخب إلى أبعد دور ممكن. وأشار المقهوي إلى أن بيتزي سيحاول الزج بأفضل تشكيل مكون في المباراة، كاشفا عن انسجامهم الكامل كمجموعة مشاركة في كأس العالم الماضية.