27 برنامجا تدريبيا بكلية الجبيل الصناعية

27 برنامجا تدريبيا بكلية الجبيل الصناعية

السبت ١٢ / ٠١ / ٢٠١٩
نفذت كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكية بالجبيل 27 برنامجاً تدريبياً خلال عام 2018م أهلت خلالها 929 متدرباً، من منسوبي عدد من الشركات.

وشملت هذه البرامج والدورات مجالات تدريبية تضم السلامة والوقاية من الحرائق، وبرامج اللغة الإنجليزية والقيادية والإدارية، بالإضافة إلى الدورات التقنية وعدة برامج في مجالات تقنية الهندسة الكيميائية، وتقنية الهندسة الميكانيكية، والفحوصات اللا ائتلافية والآلات الدقيقة والتحكم، ودورات تقنية المعلومات.

وأوضح مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد الهاجري أن الكلية تعمل على تهيئة بيئة تربوية تساعد الطلاب على تحقيق النجاح على المستوى الشخصي والتقدم بخطى واثقة نحو عالمٍ من النجاحات غير المحدودة داخل المملكة وخارجها.

وأبان بأن الكلية سخرت جهودها في تأهيل وإعداد الخريجين لسوق العمل والحياة المستقبلية من خلال رصد ومتابعة خريجي الكلية والمراجعات الإدارية واستطلاع آراء الشركات وجهات التوظيف وتحقيق الجودة في الأعمال الإدارية والأكاديمية لتكون برامجها الدراسية والتدريبية مواكبة للتطورات العلمية والمتطلبات الآنية لسوق العمل.

وتسعى الكلية إلى توفير تعليم عالي الجودة يلبي حاجة السوق وتوفير التدريب ودعم ريادة الأعمال والبحوث التطبيقية التعاونية والابتكار لمجابهة التحديات المحلية والإقليمية، وتضم الكلية العديد من التخصصات والبرامج الدراسية وتمنح درجة الدبلوم في إدارة المكاتب، والتسويق، وتقنية المعلومات، والحاسب، وتقنية هندسة التصنيع، وتقنية البوليمرات، وتقنية الكيمياء الصناعية، وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، بالإضافة إلى تقنية هندسة الفحوصات اللاإتلافية وتقييمها، فيما تمنح درجة البكالوريوس في تقنية الهندسة الميكانيكية والكهربائية والكيمائية بالإضافة إلى هندسة الآلات الدقيقة والتحكم.