تنطلق بمحافظة جدة فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر في نسخته التاسعة، خلال الفترة من 13 - 15 فبراير 2019م، وذلك بفندق هيلتون جدة.

ويُسلط هذا الحدث الدولي، الذي يُعد فرصة لرواد صناعة السفر من أجل التواصل، واكتشاف أحدث اتجاهات القطاع، الضوء على أكثر المنتجات والوجهات السياحية، التي يرغب فيها زوار المعرض، إضافة إلى فرص الاستثمار السياحي المتاحة في المملكة. ويُقدم المعرض على مدى ثلاثة أيام، وجهات سياحية متميزة ومجموعة واسعة من مرافق الإيواء السياحي، وشركات الطيران، والسياحة العلاجية، والتعليمية، إضافة إلى خدمات السفر المختلفة إلى أكثر البلدان السياحية طلباً في جميع أنحاء العالم، إلى جانب تقديمه فرصة فريدة للمستثمرين والعاملين في هذا القطاع الحيوي للالتقاء تحت مظلة واحدة والتواصل بينهم لتبادل الخبرات والخدمات وفتح آفاق الأعمال التجارية بينهم، وأيضا لتسويق خدماتهم وترويج عروضهم للزوار بشكل مباشر.

وأفادت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض ومديرة «فور إم» الجهة المنظمة للمعرض، مايا حلفاوي، بأن النسخة التاسعة يتم تنظيمها في مرحلة مهمة من مراحل تطور صناعة السياحة السعودية، حيث تطورت السياحة الرياضية من خلال تنظيم فعاليات رياضية دولية بالمملكة، التي استقطبت مشاركين وزوارا من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى السياحة الثقافية التي بدأت في استقطاب العديد من السياح لزيارة المملكة والتعرف على تاريخها وحضارتها، لافتةً إلى مدى التأثير الإيجابي لقطاع السياحة في المملكة بعدما تم إدراجه ضمن العناصر الأساسية لرؤية 2030 كأحد بدائل اقتصادات ما بعد النفط.

من جانبه، أبان المدير التنفيذي للمعرض المهندس حمزة ناصر، بأن قطاع السياحة شهد نموا واضحاً في السنة الأخيرة، حيث تبين إحصائيات مركز الأبحاث السياحية «ماس» الأخيرة ارتفاعاً ملموساً في مؤشرات هذا النمو.