اللامبالاة بداية النفق المظلم

اللامبالاة بداية النفق المظلم

الجمعة ١١ / ٠١ / ٢٠١٩
يقول محمد «17 سنة»: قضيتي سرقة بدأت بعمر 15 سنة، حين تعرفت على أحد الزملاء وبدأت العلاقة في النمو ولكنها للأسف سيئة ففي البداية قمنا بسرقة أشياء خفيفة من البقالة فتطور الأمر إلى جوالات ثم سرقة بيوت ثم بدأت استعمال المخدرات وتهريبها وتوزيعها، وحينها تنهد محمد وتوقف برهة من الزمن وواصل قائلا: احذروا من مخالطة كل من هب ودب أرجوكم احذروا «فالصاحب ساحب» وخذونا عبرة.

واصل محمد حديثه: ليتني استمعت لنصيحة مدير المدرسة والمرشد الطلابي بعدم مرافقة هذا الزميل وكذلك أسرتي كانوا يحذرونني لكني كنت لا ألقي اهتماما والآن أنا في دار الملاحظة وهذا الزميل تنكر لي وكأنه لم يعرفني.

قصة القبض علي بدأت عندما علمت بأنه تم القبض على رفقاء السوء الذين لي علاقة بهم وحينها حاولت التهرب من المدرسة وبدأت في الغياب والبقاء خارج البيت لفترة طويلة وكان الأمن يبحث عني حتى قبضوا علي برفقة أحد الزملاء وكنا حينها نتعاطى المخدرات وتم إيداعي الدار.

يمضي محمد في سرد قصته والدمعة في عينيه: «أكثر ما يؤلمني مشاهدتي والدتي وهي تزورني لشعوري بأنني تسببت لها في متاعب كثيرة وكانت ترى في الابن الذي يعوضها ويسندها».

ويختم محمد حديثه بأنه ورغم الأسى الذي يسكنه فإنه يعتقد أن ذلك خير له، فمنذ وصوله الدار بدأ في تعلم معارف جديدة وحفظ القرآن وذلك بسبب الخدمات المقدمة له من الدار.