عيسى بن راشد: «الدلع» ضيع اللاعب الخليجي

عيسى بن راشد: «الدلع» ضيع اللاعب الخليجي

الجمعة ١١ / ٠١ / ٢٠١٩
فند نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة أسباب عدم بزوغ نجوم الكرة الخليجية في سماء اللعبة عالميا، عازيا الدلع والرفاهية بأنهما أحد أهم أسباب عدم احتراف اللاعب الخليجي في الدوريات المتقدمة عالميا.

وقال الشيخ عيسى بن راشد: إن اللاعب الخليجي لم يعتد على الغربة، وبالتالي تجد الكرة الخليجية صعوبات كثيرة في احتراف لاعبيها في الخارج خاصة في الدوريات الأوروبية، مشيرا إلى أن دول شرق آسيا، لاسيما في كوريا الجنوبية واليابان، لا تقدم للاعبيها الرفاهية التي يجدها اللاعب الخليجي التي قد تجعله لا يفكر في الاحتراف الخارجي.

موضحا أن اللاعب الخليجي ليس بمقدوره الاغتراب والابتعاد عن أهله وبلده لمدة طويلة، باستثناء النجم الكبير والحارس العُماني علي الحبسى الذي نجح في خوض تجربة الاحتراف في إنجلترا، مشددا على أنهم في البحرين حاولوا تطبيق التجربة وإرسال لاعب تم ترشيحه إلى أوروبا ولكنه سرعان ما عاد من حيث أتى.

وعن نجاح احتراف اللاعبين خارجيا في دول الشرق مثل اليابان وكوريا الجنوبية، أوضح الشيخ عيسى بن راشد أن طبيعة هذه البلدان تساعد على النجاح؛ كونهم لا «يدلعون» اللاعبين كما نحن في الخليج، لذلك نجحوا هم بينما رسبنا نحن ولاعبونا في الخليج بدرجة امتياز، والبركة طبعا في «الدلع والدلال»!!.