عاجل

«تخصصي الدمام» يحصل على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة

«تخصصي الدمام» يحصل على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة

الجمعة ١١ / ٠١ / ٢٠١٩
حصل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة عن فئة القطاع الصحي الحكومي بالمستوى الفضي، وذلك في الدورة الرابعة للجائزة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتاح فيها فرصة مشاركة القطاع الصحي الحكومي، كما يعتبر المستوى الفضي هو أعلى مستوى حققته القطاعات الصحية سواء كانت حكومية أو خاصة، وجاءت هذه الجائزة نتيجة للجهود الفعالة التي تبذلها جميع إدارات المستشفى بقيادة الإدارة التنفيذية وإدارة الجودة والتطوير والعديد من الإدارات ذات العلاقة.


و‫قال المدير العام التنفيذي للمستشفى د. منصور توفيق‬: تميز المستشفى إنه كان من أوائل القطاعات الحكومية في وزارة الصحة بجانب مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، ومدينة الملك فهد الطبية بالعاصمة الرياض، ليحصل على هذه الجائزة التي تدل على الكفاءات العالية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام. ‬‬

بدورها، أعربت مديرة إدارة الجودة والتخطيط الإستراتيجي في تخصصي الدمام د. رنا المنديل عن فرحتها، بقولها: إن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة هي جائزة وطنية للتميز المؤسسي في كافة القطاعات في المملكة سواء الحكومية أو الخاصة، حيث تعتمد على عدة ركائز للتمييز المؤسسي وهي: القيادة، والتخطيط الإستراتيجي، وعلاقات الموردين، وتحسين الأداء ومؤشرات قياس الأداء، والموارد البشرية، وعلاقات العملاء، والعلاقات المجتمعية.

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام هو أحد أهم مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الذي يعتبر أحد برامج التحول الصحي في المملكة، والذي يضم إلى جانبه مستشفى الولادة والأطفال ومركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب ومجمع الدمام الطبي ومستشفى القطيف المركزي ومستشفى الجبيل العام ومستشفى صفوى العام ومستشفى رأس تنورة العام ومستشفى عنك العام ومستشفى بقيق العام، و95 مركز رعاية أولية.
المزيد من المقالات
x