عاجل

10 % حصيلة مبادرة «جود» التطوعية بأسبوع من أصل مليون ريال

المركز ثمن جهود مجلس شابات الأعمال في غرفة الشرقية

10 % حصيلة مبادرة «جود» التطوعية بأسبوع من أصل مليون ريال

الأربعاء ٠٩ / ٠١ / ٢٠١٩
ثمن مركز «جود» للرعاية النهارية مجلس شابات الأعمال بالشرقية، على تخصيص جزء من دخل تقويم شهر يناير من مبادرة «طلعاتنا اليوم» لصالح المركز، وقال المركز: إن لديه برامج ومشاريع عدة، تحتاج إلى دعم مؤسسات المجتمع المدني، وبخاصة القطاع الخاص.

وذكر مركز جود أن المبادرة حققت خلال أسبوع من انطلاقها 10% من المبلغ الذي تهدف الوصول إليه، وهو الحصول على مليون ريال من خلال ارتفاع دخل المشاركين في المبادرة.


وقال: إن غرفة الشرقية قررت أن تتبنى المبادرة، وتعمل على جمع المبلغ في وقت وجيز، لأهداف إنسانية، وهي خدمة المشاريع التي يعمل المركز على إنجازها، لصالح نزلائه.

وكانت المبادرة انطلقت من مجلس شابات الأعمال بغرفة الشرقية، حيث طرحتها إحدى العضوات بالمجلس، وتم تبنيها من قبل المجلس وبموافقة غرفة الشرقية، مشيرة إلى أن الهدف منها تحفيز القطاع الخاص من «المطاعم والمقاهي» للمشاركة المجتمعية، وذلك بتخصيص دخل يوم كامل حسب اختيارهم من تقويم شهر يناير لصالح مركز جود للرعاية النهارية.

يشار إلى أن العام 1416هـ شهد إنشاء اللبنة الأولى لمشروع مركز جود للرعاية النهارية، بواقع فصل واحد وثلاث طالبات، بعدها وُضعت خطة عمل لتطوير المركز وتحديث خدماته ليتسع لأكبر عدد ممكن من الطلبة. وفي خلال سنوات وسنوات، تطور المركز ليزيد عدد الفصول، عدد الطلاب، الأقسام، وكذلك الخدمات المقدمة.

ويهدف المركز إلى تقديم الخدمات التدريبية، التعليمية، التأهيلية، الاجتماعية، المهنية، والترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم خدمات الدعم والإرشاد الأسري الفردي والجماعي لعائلات ذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمة بالتوعية المجتمعية للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة. وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال إشراك داعمين يعملون على رفع كفاءة المركز وخدماته، وتقديم منح دراسية لذوي الإعاقة ممن يعيشون ظروفاً اجتماعية متدنية من غير السعوديين وإلحاقهم بالمركز.
المزيد من المقالات
x