المعارضة السورية: ندعم انسحاب طهران وميليشياتها

المعارضة السورية: ندعم انسحاب طهران وميليشياتها

الثلاثاء ٠٨ / ٠١ / ٢٠١٩
أعلن رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية، نصر الحريري، أن المعارضة تدعم انسحاب جميع القوات الأجنبية من سوريا وخصوصاً إيران وميليشياتها.

وأكد الحريري أن إيران وميليشياتها تسببت بانقسام طائفي للشعب السوري، وبمقتل الآلاف وتهجير الملايين.


جاء كلام المعارضة بعد أن أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، الأحد خلال زيارة لإسرائيل أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يتم مع «ضمان» الدفاع عن الحلفاء.

وقال بولتون لدى لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في القدس: «سنناقش قرار الانسحاب من شمال شرقي سوريا، بطريقة تضمن عدم قدرة داعش على إحياء نفسه ليصبح تهديداً من جديد».

وأضاف بولتون: «ولنتأكد كذلك من الضمان التام للدفاع عن إسرائيل وأصدقائنا الآخرين في المنطقة، وللاهتمام بمن حاربوا إلى جانبنا ضد داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية».

من جهة أخرى، قصفت قوات النظام أمس، أماكن في بلدة اللطامنة وأطرافها وقرية الزكاة في الريف الشمالي الحموي، وأماكن أخرى في محور السرمانية في ريف حماة الشمالي الغربي التي تعد ضمن المنطقة منزوعة السلاح في مناطق الهدنة التركية - الروسية، حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد في بيان له: إن قوات النظام قصفت أيضًا مناطق في أطراف قرية معركبة، ومناطق أخرى في الأراضي المحيطة بقرية الزكاة بالقطاع الشمالي من ريف حماة، مما نجم عنه أضرار مادية.
المزيد من المقالات
x