تدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجدة

تدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجدة

الاحد ٦ / ٠١ / ٢٠١٩
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة, بمكتبه بمقر المحافظة اليوم, الحملة السنوية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي وفريق العمل من صحة جدة , وقام سموه بتطعيم طفل وطفلة بالجرعة ضد مرض شلل الأطفال.

وبهذه المناسبة قدّم مدير صحة جدة شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على تدشينه الحملة و دعمه واهتمامه بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.

الجدير بالذكر أن الحملة تستهدف 238.980 طفلاً وطفلة ممن تقل أعمارهم عن خمس سنوات في المحافظة.

واستكملت الشؤون الصحية بجدة جميع الاستعدادات للبدء بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في إطار جهود الوزارة الوقائية للمحافظة على خلوّ المملكة من مرض شلل الأطفال ، وستنفّذ الحملة على جرعتين عن طريق لقاح شلل الأطفال الفموي.

وستقوم الفرق الصحية على مدى خمسة أيام بزيارات منزلية لتطعيم الأطفال من الفئة العمرية المستهدفة ابتداء من الساعة الثالثة عصراً ، بالإضافة إلى التطعيم في النقاط الثابتة في بعض المراكز الصحية والمجمعات والمراكز التجارية , في حين يبدأ تطعيم الجرعة الثانية من الحملة السنوية ضد شلل الأطفال يوم السبت الموافق 1440/5/6هـ , وتستمر كذلك لمدة خمسة أيام.

ودعت صحة جدة جميع سكان المحافظة بالمبادرة في تطعيم الأطفال ما دون عمر خمسة أعوام ، وذلك لوقايتهم من مرض شلل الأطفال مستقبلاً بإذن الله.