راغب علامة: سعيد بزيارتي مهرجان «شتاء طنطورة»

وصف الجمهور السعودي بناقد جيد وعاشق للفن

راغب علامة: سعيد بزيارتي مهرجان «شتاء طنطورة»

الاحد ٠٦ / ٠١ / ٢٠١٩
وصف النجم اللبناني راغب علامة الجمهور السعودي بعاشق الفن والفنانين وناقد جيد، مؤكدا أنه من أهم الجماهير العربية، وحول زيارته لمهرجان «شتاء طنطورة» الثقافي، قال سعدت جدا بالزيارة الرائعة مع زملائي الفنانين، ومن خلالكم أرفع شكري للقائمين على المهرجان لحسن استضافتهم غير المستغربة على المملكة، والتي تجمعها علاقة أخوة مع الشعب اللبناني.

وفي حواره مع «اليوم» بعد 36 عاما من مشواره الفني يكشف لنا الكثير :


¿ كنت ضمن الفنانين الذين زاروا المملكة للمشاركة بمهرجان «شتاء طنطورة» الثقافي؟

- حقيقة سعدت جدا بهذه الزيارة الرائعة مع زملائي الفنانين، ومن خلالكم أرفع شكري للقائمين على المهرجان لحسن استضافتهم غير المستغربة على المملكة، والتي تجمعها علاقة أخوة مع الشعب اللبناني.

¿ لماذا ابتعد المطربون اليوم عن طرح ألبومات غنائية كما كان بالسابق؟

- تعرضت الألبومات الغنائية اليوم للشلل أو أصبحت عملة نادرة جدا؛ لأنها أصبحت غير مجدية وأصبح بدلا منها الأغنية «السنجل» لسرعة انتشارها وقلة تكلفتها.

¿ ما الذي يشغلك اليوم بعد هذا المشوار؟

- أتمنى أن أنجح وأقدم أعمالا جميلة للجمهور مثل ما قدمته خلال مشواري الذي تجاوز الـ 36 عاما، فاليوم الاستمرارية أهم من النجاح ولا تأتي الاستمرارية من باب الصدفة، بل بعد عمل دؤوب ومتعوب عليه، لذلك فإن المسؤولية أصبحت أكبر بالنسبة لي.

¿ كل إنسان يواجهه نوع من الإحباطات والعقبات التي تعتري طريقه.. فما أبرز التحديات التي واجهتها؟

- أكبر إحباط واجهني في حياتي كنت تحت رحمة شركة فنية واحدة سيطرت على مطربي الوطن العربي، وكنت فيها الفنان الوحيد الذي يطالب بحقوق الفنانين رغم علاقتي الجيدة مع أصحابها، والذين قلت لهم وبصراحة إنه من غير العدل أن تسيطر شركة فنية واحدة على مطربي العالم العربي، وإن ذلك سيتسبب بنهاية الإبداع الفني، لذلك حوربت بشراسة كي أغير موقفي، ورغم ضخامة إنتاجهم وإعلامهم إلا أنهم لم يستطيعوا أن يكسروني، وخرجت منتصرا .

¿ كيف تصنع أغنية حلوة؟

- أعترف، أنا عاشق من الدرجة الأولى، وأفهم كثيرا بمواضيع الحب والغرام والغدر والرومانسية، وأعرف أن أطبخها بشكل جيد، ولأول مرة أعترف بأني عشقت بجنون وبنفس الوقت خذلت كثيرا.

¿ كيف ترى الجمهور السعودي؟

- جمهور يعشق الفن والفنانين وناقد جيد، ويعتبر من أهم الجماهير العربية.

¿ هل سنراك في حفلات هلا فبراير في الكويت؟

- أتشرف أن أشارك على خشبتها من غير شركة تحتكر المطربين الذين يغنون على مسرحها.
المزيد من المقالات