DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فانتازي آسيوي

فانتازي آسيوي
فانتازي آسيوي
سون هيونج مين
فانتازي آسيوي
سون هيونج مين
حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على وضع الجمهور في قلب الحدث لبطولة كأس آسيا بالإمارات 2019، وذلك بطرح نسخة خاصة من لعبة «الفانتازي» لتصبح المرة الأولى على الإطلاق التي تقدم فيها البطولة القارية اللعبة الشهيرة لجماهير كرة القدم الآسيوية.
ويأتي إطلاق اللعبة في أعقاب إعلان القوائم النهائية للفرق الـ 24 المشاركة في النسخة الأكبر في تاريخ كأس آسيا، حيث يستطيع مدربو الفانتازي الآن اختيار التشكيل والخطة الأمثل لفرقهم قبل ضربة البداية بين منتخبي الإمارات والبحرين في افتتاح البطولة اليوم السبت 5 يناير على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.
وسيكافأ اللاعبون على إحراز الأهداف وصناعتها وكذلك إنقاذ المرمى وإنهاء المباريات بشباك نظيفة، وتضيف اللعبة إلى التجربة الرقمية لجمهور البطولة حول العالم عقب إطلاق «تحدي التوقعات» الشهر الماضي والذي يسمح للمشاركين بتوقع نتائج مباريات البطولة الـ51.
وتتيح اللعبة لمستخدميها الاختيار من بين 552 لاعباً من نجوم المنتخبات المشاركة بما في ذلك النجم الكوري سون هيونج مين وعلي رضا بيرانوند حارس المرمى الإيراني المشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018، بالإضافة إلى أحمد خليل نجم المنتخب الإماراتي. وتمنح لعبة الفانتازي ميزانية قدرها 100 مليون دولار للاعبين خلال مرحلة المجموعات قبل أن تزيد الميزانية إلى 105 ملايين دولار ابتداءً من الدور الثاني للبطولة، ويتعين على اللاعبين اختيار فريق مكون من 15 لاعباً وكذلك اختيار التشكيل المكون من 11 لاعباً والخطة المفضلة لهم قبل كل جولة ومرحلة من البطولة.
أما عن جوائز اللعبة، فبالإضافة إلى شرف التواجد على قائمة الأفضل في اللعبة الشهيرة يحصل اللاعبون الأعلى ترتيباً في كل مرحلة من مراحل اللعبة على منتجات حصرية لكأس آسيا 2019 كما توجد جائزة خاصة لأفضل ثلاثة لاعبين في الترتيب العام للعبة.