تشكيليات سعوديات يتألقن بمعرض «رؤى عربية» في مصر

تشكيليات سعوديات يتألقن بمعرض «رؤى عربية» في مصر

تألق عدد من الفنانات التشكيليات السعوديات خلال مشاركتهن بلوحاتهن في معرض «رؤى عربية للفنون» بقاعة الأهرام للفنون بالعاصمة المصرية القاهرة، إذ حظيت أعمالهن بإعجاب جميع الزائرين الذين أكدوا أن المملكة تزخز بعدد من المواهب الفنية في كافة المجالات، وأعربت الفنانات السعوديات عن فخرهن بتمثيل المملكة في محافل فنية خارجية دولية وعربية.

من جهتها أكدت الفنانة التشكيلية سلوى عبدالله حجر أن المملكة تشهد في هذه المرحلة نقلة كبيرة في الفن السعودي خصوصا للمبدعات بدعم القيادة الحكيمة للمرأة السعودية، كما أبدت سعادتها بهذه المشاركة التي تبرز ما تتمتع به المملكة من طاقات ومواهب مبدعة.


بينما تشارك الفنانة فاطمة حسن العسيري في المعرض بلوحة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

فيما شاركت الفنانة ياسمين سليمان خياط، بثلاث لوحات نالت اهتمام الزائرين الذين استمعوا لشرحها عن تجربتها الممتدة لعدة أعوام مع هذه اللوحات والتي تجسد معاني مهمة عن ضغوط الحياة.

وأوضحت أنها يطلق عليها «رسامة الوزارة» لفوزها بالمركز الأول بمسابقة وزارة التربية والتعليم للإبداع الفني التشكيلي لمعلمات المملكة عام 1433هـ.
المزيد من المقالات
x