إصابة عشرات الفلسطينيين في جمعة «مقاومة التطبيع»

إصابة عشرات الفلسطينيين في جمعة «مقاومة التطبيع»

السبت ٠٥ / ٠١ / ٢٠١٩
أعلنت مصادر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص والاختناق أمس، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في شرق قطاع غزة والضفة الغربية، ضمن جمعة «مقاومة التطبيع».

» مواجهات وإصابات


وبدأت مواجهات عصر أمس، بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة. وأعلن مسعفون عن عدد من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، بينهم صحفي بالرصاص الحي جراء قمع الجيش الإسرائيلي متظاهرين اقتربوا من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وبدأ آلاف الفلسطينيين بعد صلاة ظهر أمس، بالتوافد إلى خيام العودة المقامة على أطراف شرق قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع إسرائيل.

» «مقاومة التطبيع»

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات تحت شعار (مقاومة التطبيع)، وهذه الجمعة رقم 41 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي والتي استشهد فيها أكثر من 220 فلسطينيا وأصيب 24 ألفا بجروح وحالات اختناق بحسب إحصائيات فلسطينية.

وتطالب الاحتجاجات برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

وفي السياق أعلنت مصادر فلسطينية عن إصابة أربعة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

على صعيد آخر، وصل إلى القاهرة بعد ظهر الجمعة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لإجراء مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك».
المزيد من المقالات
x