مركز الملك سلمان يسلم مساعدات طبية لـ«الصحة» اليمنية

مركز الملك سلمان يسلم مساعدات طبية لـ«الصحة» اليمنية

الجمعة ٠٤ / ٠١ / ٢٠١٩
سلم مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية أمس الأول مساعدات طبية متنوعة.

وشملت المساعدات المقدمة 189 طناً من مواد الغسيل الكلوي، التي سيتم توزيعها لمراكز الغسيل الكلوي في محافظات عدن والحديدة وتعز وشبوة، فيما سلمت أدوية ومستلزمات طبية لتوزيعها في مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز.


وثمن وزير الصحة اليمني د. ناصر باعوم المعونات الطبية المتواصلة التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي في المحافظات اليمنية كافة، بما فيها المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين، مشيراً إلى أن خطة التوزيع تستهدف مراكز الغسيل الكلوي وهي الدفعة الأولي لها من ضمن ثلاث دفعات أخرى.

وفي اليوم نفسه، سلم المركز شحنة أدوية لمستشفى بيحان في محافظة شبوة.

وأشاد ممثل السلطة المحلية مدير الأشغال العامة محسن القربعي بما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة خلال دعمه لجميع المجالات الإنسانية والإغاثية في مديرية بيحان، ومن أبرزها المجال الصحي.

ووجه مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان محمد سالم هادي شكره وتقديره للمركز على ما يقوم به من جهود جبارة لتقديم العون والمساعدة للمديرية.

وفي سياق آخر، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتوزيع 29 طنًا و600 كيلوغرام من السلال الغذائية على النازحين والمتضررين في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، يستفيد منها 2400 فرد، ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية لـ 9 محافظات يمنية.

كما وزّع أمس الأول، 250 كرتونا من التمور للمحتاجين في مخيم الركزة بمحافظة مأرب، استفاد منها 1500 فرد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز، لأبناء الشعب اليمني في مناطقه كافة دون تمييز التي بلغت 301 مشروع.
المزيد من المقالات