«مورياسو» يطلق العنان لهجوم الساموراي

«مورياسو» يطلق العنان لهجوم الساموراي

الجمعة ٠٤ / ٠١ / ٢٠١٩
يأمل المنتخب الياباني في تسجيل العديد من الأهداف في كأس آسيا بعد أن كان التنظيم والقوة الدفاعية الأساس الذي اعتمدت عليه كرة القدم اليابانية في السنوات الأخيرة، لكن المدرب الجديد هاجيمي مورياسو أطلق العنان لقدرات فريقه الهجومية.

وستبدأ اليابان حملتها لتمديد رقمها القياسي بإضافة اللقب الخامس بمواجهة عُمان وتركمانستان وأوزبكستان في المجموعة السادسة. وستكون اليابان من المرشحين للقب البطولة التي تقام بين الخامس من يناير وأول فبراير في الإمارات.


واحتفظ مورياسو بالخطة التي اعتمد عليها سابقه أكيرا نيشينو، الذي تولى المسؤولية خلفا لوحيد خليلوجيتش في أبريل نيسان قبل أن يودع كأس العالم، بوجود ثلاثة لاعبين خلف المهاجم.

لكن مورياسو قام بتغيير اللاعبين وطالب ثلاثي الهجوم بأكبر قدر من الالتزام وتشكيل الخطر. وفضل مورياسو الاعتماد على ريتسو دوان وشويا ناكاجيما وتاكومي مينامينو، والذي يبلغ عدد مبارياتهم كلهم مع المنتخب 18 مواجهة، خلف المخضرم يويا أوساكو مهاجم فيردر بريمن. وشهد الفوز 4-صفر على قرغيزستان في آخر مباراة ودية المرة الثالثة التي يحافظ فيها دفاع اليابان بقيادة القائد مايا يوشيدا على شباكه نظيفة في خمس مباريات. ويوشيدا هو الوحيد في أحدث تشكيلة لمورياسو الذي خاض أكثر من 50 مباراة دولية. كما أنه واحد من لاعبين اثنين فقط سبق لهما المشاركة في كأس آسيا.
المزيد من المقالات
x