أغرب المقاهي في العالم

أغرب المقاهي في العالم

الابتكارات والأفكار لا تنتهي حتى في عالم المقاهي، والتي تعتبر من أهم الأماكن التي يقصدها الناس، وهو ما جعل بعض أصحاب المقاهي في دول العالم يختارون تصاميم لافتة ومميزة لجذب السياح بشكل كبير.

» مقهى ماهيكا مانو

يوجد هذا المقهى في اليابان، وما يجعله غريبا هو أنه يوفر المراجيح بدلا عن المقاعد والطاولات الرسمية، ليشعر الزائر وكأنه في إحدى الجزر الاستوائية الرائعة.

» طباعة الوجوه على الشوكولا

يوجد هذا المقهى في اليابان، ويقدم فرصة للباحثين عن هدايا مميزة لذويهم، فقد أعلن استعداده لصنع شوكولا بوجوه الأشخاص المقدم إليهم الهدية، حيث يقوم وباستخدام ماسحة ضوئية ثلاثية الأبعاد لالتقاط صورالأشخاص قبل أن يتم تحويلها إلى قالب من السيليكون، وبالتالي يتم صب سائل الشوكولا فيه لتتخذ شكله وملامحه.

» مقهى ذو سويتشوب

يوجد في العاصمة الفرنسية باريس، ويعتبر من أغرب المقاهي التي يمكن زيارتها خلال التوجه إلى هناك، حيث يستمتع السياح بتناول القهوة الشهية مع تمضية الوقت في صناعة الحرف الصناعية خصوصاً الحياكة، ما يجعله فريداً من نوعه ومسلياً في الوقت عينه.

» خصم خاص للمهذبين

يوجد في إيطاليا، ويعتبر هذا المقهى محاولة للتشجيع على الحديث بشكل مهذب، حيث أعلن المقهى عن تخفيض سعر كوب القهوة التي يطلبها الزبون إذا كان سلوكه عند الطلب مهذبا، فعادة ما يقدم المقهى فنجان القهوة مقابل 3 يوروهات لكن في حالة قول الزبون «من فضلك» عند الطلب يحصل عليها مقابل 2 يورو، وإذا تمنى الزبون للعاملين بالمقهى صباحاً سعيداً فلن يكلفه فنجان القهوة سوى يورو واحد فقط.

» ادفع على حسب ضحكتك

قرر نادي تياترينو في إسبانيا ابتكار وسيلة جديدة لتحديد التسعيرة المدفوعة من قبل الزبائن وذلك برفع شعار (ادفع على حسب ضحكتك)، فبدلا من تذكرة الدخول، يدفع الزبائن مبلغاً معيّناً من المال في كل مرة يضحكون فيها، وذلك اعتماداً على برنامج مخصص لحساب لحظات الضحك التي ضحكوا فيها، وبذلك يعتبرالدخول إلى النادي مجاني تماماً.

» مقهى للحزن

اُفتتح في الصين مقهى للحزن يتيح لرواده التعبير عن حزنهم بالبكاء الجماعي، مع تقديم أفضل المشروبات، كما يوفر المناديل وزيت النعناع لتخفيف آلامهم، ويقدم كذلك البصل والفلفل لمساعدة الذين يرغبون في ذرف الدموع بالبكاء، وقد أكد خبير أمراض نفسية أن هذه الطريقة تساعد في علاج المشكلات النفسية، وتعرف باسم العلاج الجماعي.

» مقهى جليدي في بلد حار

وفي تجربة فريدة من نوعها أنشئ مقهى جليدي في العاصمة الإماراتية دبي وهو المقهى الجليدي الخامس في العالم، وقد تم إنشاؤه من أجل سكان المدينة الحارة ليشعروا بمجرد دخوله وكأنهم في دولة أوروبية، وتصل درجة البرودة داخله إلى 6 درجات تحت الصفر، ويقدم المقهى الملابس الثقيلة التي يتم ارتداؤها بالداخل، ولا تزيد مدة المكوث داخله أكثر من 45 دقيقة حفاظاً على رواده مما قد يصيبهم.

» مقهى يونام دونج

موجود في كوريا الجنوبية، ويعد من أغرب وأبرز المقاهي الموجودة في العالم، فهو يسعى لعدم الشعور بالملل أثناء التواجد فيه، وفور دخوله تشعر وكأنك داخل مسلسل كارتون هزلي، أو كتاب كوميك، حيث ستجد نفسك داخل قصة رسوم متحركة هزلية، حتى أنك لن تستطيع التأكد من أن المقاعد والطاولات حقيقية إلا بعد أن تلمسهم بنفسك، لشدة تشابههم بين الرسوم الهزلية التي تجدها داخل قصص الرسوم المتحركة.