وفد عسكري عربي في منبج لمواجهة التمدد التركي - الإيراني

وفد عسكري عربي في منبج لمواجهة التمدد التركي - الإيراني

الجمعة ٠٤ / ٠١ / ٢٠١٩
أكد مصدر كردي من الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD زيارة وفد عسكري مصري - خليجي مشترك مؤخرا إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكردية عمادها) في شمال شرق سوريا.

وبحسب موقع «باسنيوز» الكردي، قال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: بعد زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية «مسد» إلى القاهرة مؤخرا والالتقاء بمسؤولين مصريين للتوسط مع النظام، زار مسؤولون عسكريون خليجيون ومصريون المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية «قسد» في شمال شرق البلاد.


» وجود عربي

ولفت المصدر إلى أن مصر تريد أن تلعب دورا مهما في سوريا لمنع الامتداد التركي-الإيراني في المنطقة، مشيرا إلى أن القاهرة أبدت موافقتها على الوساطة بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام.

وأضاف المصدر: بعد زيارة وفد «قسد» إلى مصر زار مدير مكتب الأمن القومي للنظام، علي مملوك، القاهرة لمناقشة تداعيات قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، مشيراً إلى أن مصر تخطط للعب دور مهم بعد خروج الولايات المتحدة من المنطقة.

مردفاً: إن واشنطن أفشلت دعوة «قسد» لدخول النظام إلى مناطق التماس بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي في منبج ومناطق شرق الفرات على الحدود، فيما أوعزت أمريكا للنظام بالانسحاب من منبج بعد دخولها لأطراف المدينة.

» ملء الفراغ

وأوضح المصدر أن القوات الأمريكية لا تزال باقية ولن تخرج من دون ملء الفراغ، الذي ستخلفه قواتها بحلفاء يحافظون على مصالحها.

إلى ذلك، ذكر تقرير نُشر يوم الإثنين، أن النظام السوري، سيقبل وجود قوات مصرية في المنطقة، وتوقَّع أن يقبل الأسد وجوداً عسكرياً إماراتياً، ما سيفتح المجال أمام وجود عسكري عربي أكبر، يواجه الوجود العسكري الإيراني والتمدد التركي في سوريا.
المزيد من المقالات
x