كيفية العناية بالبشرة قبل النوم

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم

الخميس ٣ / ٠١ / ٢٠١٩
تعتبر العناية الليلية بالبشرة وخاصة قبل النوم هامة للغاية، حيث تفرز البشرة أثناء النوم دهونا وعدة مركبات.

وأوضحت خبيرة البشرة رانيا العلالي، أنه يجب أن تتعرف المرأة على كيفية العناية بالبشرة قبل النوم؛ لكي تحافظ على جمالها ورونقها، وذكرت أن روتين العناية الليلي بالبشرة له التأثير الأكبر على صحة البشرة، وتقدم العلالي بعض النصائح التي يجب أن تتقيد بها المرأة لتفيد بشرتها.

» غسل الوجه

وذكرت العلالي أهم خطوة على المرأة ألا تتجاهلها أبدا هي غسل الوجه قبل النوم، حتى لو لم تضع مكياجا على بشرتها، وبينت أنه يجب تنظيفه جيدا من الأوساخ العالقة فيه بالغسول المناسب لنوع البشرة.

» إزالة المكياج

وتقول العلالي: إذا كنت تضعين المكياج فعليك طبعا أن تمسحيه بواسطة المزيل قبل أن تستعملي الغسول، وتنصح أيضا باستخدام مزيل المكياج بعد غسل الوجه أيضا لتتأكدي من أن المكياج قد أزيل تماما عن البشرة.

» ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يعد من أساسيات الروتين الليلي للعناية بالبشرة، ويجب أن تحددي نوع بشرة وجهك ثم تختاري الكريم المرطب المناسب لها حتى وإن كانت بشرتك دهنية، هي بحاجة للعامل المرطب المناسب لها.

كذلك بشرة الجسم، عليك ألا تنسي أن ترطبيها قبل الخلود للنوم. فأنت بهذه الطريقة ستحمينها من الجفاف وتمنحينها النعومة اللازمة.

» العناية بالشفاه

بعد أن تنتهي من غسل أسنانك، استخدمي الفرشاة النظيفة لتدلكي بها شفتيك، فأنت بهذه الطريقة تكونين قد نظفتها من الجلد الميت وبعد ذلك، جففيها واستخدمي مرطب الشفاه، وتنصح رانيا باستخدام الفازلين لنعومة الشفاه.