مرصعة بالألماس.. أغلى الحلويات في العالم

مرصعة بالألماس.. أغلى الحلويات في العالم

قل ما تجد مَنْ لا يحب الحلويات، فهي عشق الكبير والصغير، تأخذك لعالم من البهجة، وتعدل المزاج، وتتنوع الحلوى بين بلد وآخر، فمنها المصنوعة من الشوكولاتة والكريمة والبوظة والفاكهة، لكن ما رأيك أن نقدم لك قالب حلوى مرصعا بالألماس أو مغطى بالذهب الخالص؟ فهل أنت مستعد؟

» كعك الألماس

يبلغ سعر هذا الكعك 5 ملايين دولار أمريكي، ما يجعله الحلوى الأغلى في العالم، حيث تم ترصيعه بـ 2000 حبّة ألماس، ويأتي على شكل خريطة القارة الأفريقية، وكعك الفاكهة تم صنعه من 233 قطعة من الألماس، وقام أحد طهاة طوكيو بقضاء ستة أشهر في صنعه، وعرضه في مزاد للألماس بسعر 1.65 مليون دولار، وفراولة طازجة مغطسة بالكريمة المخفوقة والنعناع، ويبلغ سعرها 1.4 مليون دولار أمريكي، ويأتي مع الطبق خاتم مرصّع بماسة يبلغ وزنها 4.7 قيراط.

» الكعكة البلاتينية

مرصعة بالعديد من الحلي المصنوعة من البلاتين، التي تستخدم في الزينة، إلا أن البعض منها قابل للأكل، وتبلغ قيمة الكعكة 130 ألف دولار أمريكي، ويقول مبتكرها الشيف الياباني نوبو إنه صنعها خصيصاً كنوع من العرفان للسيدات الجميلات، اللاتي يرتدين الحلي المصنوعة من البلاتين.

» بوظة التوائم

تصنع «يدوياً» في جبل كليمنجارو، وتعد من أغلى أنواع «البوظة» في العالم، ومصنوعة من الموز ونوع نادر من الشراب، ويصل سعرها إلى 60 ألف دولار، وذلك لأن مدير الشركة نفسه يصطحبك إلى قمة الجبل الجليدي لأخذ حفنة من الثلج، بالإضافة إلى الإقامة في أفخم فندق بتنزانيا مع مرشد سياحي خاص بك، وعلى متن الخطوط الأولى بالطائرات، وبذلك تأخذك هذه البوظة إلى عالم آخر من التجربة الحسّية واللذيذة.

» بودينج الشوكولاتة

من صنع الشيف مارك جيبرت في إنجلترا، الذي دخل موسوعة جينيس بهذه الحلوى، ويبلغ سعر هذا الكعك 35 ألف دولار، ولعل سبب ارتفاع ثمنه يكمن في استعمال الكافيار الفاخر مع بسكويت الشوكولاتة البلجيكي وأجود أنواع الشوكولاتة والذهب، كما استعمل الشيف قيراطين من الماس الحقيقي فيه لتكتمل الفخامة.

» كانولي

يمكنك تناول هذا النوع اللذيذ في نيويورك، وهو مصنوع من أغلى أنواع الكاكاو وتدخله خمسة جرامات من الذهب القابل للأكل، مع الكريمة الناعمة وقطعة من حلوى المادلين، وأفخر أنواع جبنة الريكوتا والمكسرات والليمون، وسوف تتناول هذا الطبق بواسطة ملعقة ذهبية مرصّعة بحبّة من الألماس، ويبلغ سعره 26 ألف دولار.

» حلوى فورتريس

عبارة عن كأس حلوى إيطالية، وتتكون من ورقة ذهبية وكريمة إيرلندية، وتُقدم مع قطعة من المانجو، لكن الأكثر إثارة للدهشة هو قطعة الزبرجد ذات عيار 80 قيراطا، التي تزين منحوتات صغيرة من الشوكولاتة، وتمثل إحدى طرق الصيد المحلي في سريلانكا، وتظهر صياداً وسط البحر يستند إلى عمود خشبي يرفعه عن مستوى الماء، وتبلغ قيمة الواحدة من تلك الحلوى 14500 دولار أمريكي.