ميركاتو الشتاء يشعل الأجواء!!

انطلق قبل بدايته بـ 12 صفقة

ميركاتو الشتاء يشعل الأجواء!!

الخميس ٠٣ / ٠١ / ٢٠١٩
بدأت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، نشاطها في سوق الانتقالات الشتوية قبل أن يفتتح أبوابه رسمياً يوم الإثنين المقبل 7 يناير الجاري، وأبرمت حتى الآن 12 صفقة فيما تضع اللمسات الأخيرة على صفقات أخرى سيتم الكشف عنها فور توقيع العقود الرسمية.

وتعاقد الهلال «بطل الشتاء» مع المهاجم الإسباني جوناثان سوريانو «33 عاماً» قادما من بكين جوان الصيني بعقد يمتد لعام ونصف العام، فيما استقطب القادسية المهاجم البرازيلي جورجي داسيلفا «31 عاماً» قادماً من جوهور الماليزي بعقد يمتد لعام ونصف العام، كما أعاد لاعب المحور الغاني محمد فتاو الذي أعاره للكويت الكويتي بداية الموسم الحالي، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد تعاقده مع لاعب الوسط الإيفواري سيكو سانوجو «29 عاما» قادماً من يونج بويز السويسري، قبل أن ينهي الوحدة صفقة انتقال المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو «24 عاماً» قادما من الزمالك المصري بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم. واقترب الاتحاد الذي يقبع في المركز قبل الأخير من التعاقد مع أربعة لاعبين آخرين، إذ توصل لاتفاق نهائي مع حارس المرمى البرازيلي مارسيلو جروهي قادماً من جريميو البرازيلي، ومواطنه رودريجيز والجزائري سفيان فغولي قادمين من غلطة سراي التركي والمدافع المغربي مروان داكوستا لاعب أسطنبول باشاك التركي. وبات الفيحاء على بعد خطوة من التعاقد مع المدافع التونسي رامي البدوي قادماً من النجم الساحلي التونسي بنظام الإعارة، في الوقت الذي طلب فيه الفيصلي المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس لاعب الهلال الحالي. ومن المنتظر أن تبرم الأندية دون استثناء المزيد من الصفقات التي سيتم الكشف عنها لاحقاً.


وعلى مستوى الصفقات المحلية، أبرم أُحد متذيل الترتيب خمس صفقات حتى الآن، فتعاقد مع فهد حمد وصقر عطيف وماجد هزازي وإسماعيل مغربي وجفين البيشي، وسيلحق بهم أكثر من لاعب يأتي في مقدمتهم الحارس عبدالله العنزي، بينما تعاقد الأهلي مع المهاجم المواليد عثمان الحاج قادما من جدة بعقد يمتد لخمسة مواسم، في حين تعاقد الوحدة مع المدافع عبدالله الشمري قادما من الاتحاد بعقد يمتد لثلاثة مواسم، في الوقت الذي أعلن فيه الباطن تعاقده مع لاعب الاتفاق عبدالعزيز مجرشي بنظام الإعارة لستة أشهر.
المزيد من المقالات