منح تراخيص بيئية لـ81 منشأة في الشرقية

القحطاني: استيفاء الشروط والمقاييس المعمول بها

منح تراخيص بيئية لـ81 منشأة في الشرقية

الخميس ٠٣ / ٠١ / ٢٠١٩


أصدرت الإدارة العامة للتراخيص البيئية 340 ترخيصًا بيئيًا للمنشآت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، خلال العام الماضي 2018 في مختلف المناطق من بينها 81 منشأة في المنطقة الشرقية.


وأوضح المتحدث الرسمي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بهيئة الإرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، أن المنشآت التي تم منحها تراخيص تختلف حسب التصنيف المتبع فئة أ، ب، ج، حيث تمنح التراخيص بناءً على استيفائها الشروط والمقاييس المعمول بها في المملكة والمطابقة وفق لوائح النظام.

وأكد القحطاني أن الرخصة يتم تعليقها ولا تمنح في حالة عدم قيام المؤسسة بكامل الالتزامات أو الملاحظات التي طلبتها الهيئة، خاصة دراسة الوضع الراهن والتأهيل البيئي، وعدم اكتمال التزام المنشآت بالمعايير البيئية.

يذكر أن الهيئة قامت بإطلاق نظام التراخيص البيئية الإلكترونية التابع للهيئة عام 1438هـ، كذلك قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بإطلاق عدد من الأنظمة والبرامج والتطبيقات الإلكترونية مؤخرا بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومة والخدمة المتعلقة بالبيئة والأرصاد، وتتمثل في البوابة الإلكترونية للهيئة وبرنامج التفتيش البيئي الإلكتروني، والذي سيمكن الهيئة من تفعيل دورها الرقابي ورصد المخالفة وتسجيلها إلكترونيا وتوثيقها، وأيضا تطبيق أرصاد الذي يعد أول تطبيق خاص بطقس مدن المملكة، حيث يقوم بعرض معلومات الطقس اللحظية بتفاصيل دقيقة.
المزيد من المقالات