«الفواز»: الخصخصة أحد أهم مبادرات دعم كرة القدم

«الفواز»: الخصخصة أحد أهم مبادرات دعم كرة القدم

الأربعاء ٢ / ٠١ / ٢٠١٩
• نجحنا في استقطاب لاعبين أجانب ومدربين مميزين

أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم قصي الفواز، أن الاتحاد لديه رؤية طموحة تمتد حتى 2030، وهذه الرؤية لها عدة أسس، منها اقتصاد مزدهر، ومجتمع نابض بالحياة، مبينًا أن الخصخصة أحد أهم المبادرات التي ستجعل كرة القدم في المملكة قطاعًا استثماريًا في السنوات المقبلة.

وقال "الفواز"، خلال مشاركته في جلسة بورصة آسيا ـ اقتصاديات الدوريات الآسيوية المحترفة القيمة السوقية للأندية واللاعبين ـ في مؤتمر دبي الرياضي الدولي التي عقدت اليوم: "في تطوير كرة القدم محليًا نسعى للتركيز على 3 أشياء هي الأكاديميات الرياضية، ومعايشة تجربة المشجعين، وتطوير البنية التحتية".

وأضاف: "لدينا في تطوير كرة القدم محليًا استراتيجية ترتكز على التطوير والشراكات والتقنية والتفاعل ودعم المنتخبات والرعايات، ونرتكز فيها على تطوير أكاديميات كرة القدم من خلال المدربين والحكام واللاعبين، وبناء شراكات طويلة، إلى جانب وضع الدوري السعودي ضمن أقوى 10 دوريات على مستوى العالم، وإدخال التقنية إلى عالم كرة القدم".

وقال: "نجحنا في استقطاب عدد من اللاعبين الأجانب المميزين والمدربين أصحاب الإمكانيات العالية، وعلى مستوى الحكام، تم استقطاب أفضل الحكام على مستوى العالم للمشاركة في دورينا".

وأضاف "الفواز": "ليس الحل يأتي دائماً من الدعم الحكومي، ما يفترض اليوم هو أن تعمل الأندية على زيادة مداخيلها من خلال تفعيل إدارات التسويق، والآن بدأت في ذلك ومبادرة أدعم ناديك إحدى مبادرات زيادة مداخيلها".