23 وافدا ووافدة يشهرون إسلامهم بـ «هداية» الخبر

1859 شابا استفادوا من برنامجها

23 وافدا ووافدة يشهرون إسلامهم بـ «هداية» الخبر

الأربعاء ٠٢ / ٠١ / ٢٠١٩
استفاد 1859 شابا من برنامج (ديوانية الصحبة) الذي نفذه مكتب «هداية» للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر، من خلال إطلاق نخبة من الفعاليات التطوعية بمجال العمل الخيري التي ينفذها مجموعة من الشباب بمواقع حيوية مختلفة، في الوقت الذي أعلن 23 أجنبيا إسلامهم الشهر الماضي في المكتب بينهم 8 نساء، حيث تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يعنى بمتابعتهم ودعمهم في هذا الجانب.

وأوضح مدير مكتب (هداية) للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر الشيخ عبدالرحمن القرني، أن برنامج ديوانية الصحبة يندرج ضمن مبادرة (معا نتكامل لأجل الشباب) التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، مشيرا إلى مساهمة هذه المبادرات في خلق جيل شبابي معطاء، يحقق ذاته من خلال المسؤولية الاجتماعية التي يخدم بها فئات متنوعة من المجتمع دعما للعمل التطوعي الخيري.


وأكد القرني أن ديوانية الصحبة استفاد منها ما يقارب 1859 شابا خلال العشرة أشهر الأخيرة، حيث تقام بشكل دوري في مكتب هداية بحضور أعداد كبيرة من الشباب الذين يقدم لهم التوجيه والإرشاد والدعوة إلى الله، وتقديم الدورات التدريبية الهادفة في تطوير الذات واختيار التخصص الجامعي وبناء القيم وتحديد الأولويات. وكذلك إطلاق ورش عمل بمشاركة الشباب لبناء العديد من المبادرات الاجتماعية والتطوعية التي استهلت أولها بزيارة للمستشفيات. كما قدمت العديد من المبادرات في التوعية بالنظافة وبناء وتعزيز القيم لدى الشباب تحت إدارة قسم الدعوة والإرشاد، مبينا أن ذات الفترة شهدت إسلام 8 نساء و15 رجلا من المقيمين بالخبر، فيما استفاد من البرامج الدعوية المقامة عدد 40645 مقيما، إضافة إلى توزيع 10383 مادة دعوية.
المزيد من المقالات
x