الدقيقة التي تمر في حياتك وتبدو عادية، تمر على غيرك باختراع أو اكتشاف جديد، قد يغير حياتك ويطورها للأفضل.

» التصاق الملابس

اكتشف علماء بروتينا في مجسات الحبار، لديه القدرة على عملية الشفاء الذاتي، وقاموا بتحويله إلى سائل، فوجدوا أنه يستطيع جعل الأقمشة المقطوعة تلتصق ببعضها مرة أخرى، حيث قاموا بتجربته على قطع ممزقة من القماش، وبمجرد وضعه عليها تعود كما كانت بل وأقوى، ويُعد هذا الاكتشاف طريقة جديدة وفعالة فى إصلاح الملابس التالفة وإعادتها جديدة مرة أخرى.

» نظارات هولونس

تختلف عن نظارات الواقع الافتراضي، التي يعيش مرتدوها في عالم افتراضي 100٪، فتلك النظارة تجعل مرتديها يرون الصور المعروضة عليهم بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد 3D، لتبدو الصور حقيقية، ولا تعزل مرتديها عن الواقع الفعلي المحيط به، الأمر الذي يسمح له بالحركة خلال ارتدائها، بل وبمجرد ارتداء المستخدم للنظارة يمكنه مشاهدة أدق التفاصيل باستخدام أوامر صوتية مزودة بالنظارة.

» اكتشاف أحفورة بالمملكة

اكتشفت أول أحفورة بشرية عثر عليها في صحراء النفود في شبه الجزيرة العربية، وهي عبارة عن إصبع متحجر، يعود إلى أحد أفراد جنس الإنسان العاقل، ويُقدر عمرها إلى ما لا يقل عن 85 ألف سنة، ويلمح هذا الاكتشاف إلى أنه بدلاً من الانتشار السريع مرة واحدة خارج أفريقيا، خرج الإنسان العاقل من أفريقيا عدة مرات، أي حتى قبل حوالي 20 و25 ألف عام من التاريخ المحدد، وقد وجدت في الموقع أيضاً أحافير من أكثر من 800 حيوان، من بينها غزلان، وفرس نهر، وماشية برية، تظهر غالبيتها شبهاً كبيراً مع فصائل الحيوانات الأفريقية، ما يظهر التشابه بين البيئة الطبيعية الأفريقية والعربية، ويثبت بالتالي قدرة البشر على العيش بها كموقع مشابه لأفريقيا.

» لحية لتحسين المزاج

تحتوي هذه اللحية على جهاز استشعار لمعرفة مشاعر الشخص، الذي يرتديها من خلال تعابير وجهه، فإن أوضح الجهاز أنه حزين وبحالة غير جيدة، فإن الجهاز يقوم بضرب الشخص بضربات كهربائية خفيفة لتعديل مزاجه وجعله يبتسم.

» الرجل الكاميرا

خوذة يرتديها الشخص لتقوم تلقائيا بتصوير الأشخاص، الذين يسلمون عليه باليد لمدة تتجاوز عشر ثوانٍ بصورة أوتوماتيكية.

» كن عيني

تطبيق لجهاز الآيفون، يربط المكفوفين بأشخاص آخرين في مختلف مناطق العالم، لكي يروا بعيون الأشخاص المرتبطين معهم من خلال المحادثات المرئية بينهم.

» تجديد الشباب

تستمر تطورات الطب باكتشافات قد تظهر للوهلة الأولى أنها معجزة، فهذه طبقة من السيلكون تسمى XPL يقوم الشخص بارتدائها لتقوم بإخفاء التجاعيد، وتكسب البشرة شبابًا، مع القيام بعملية التنفس بشكل طبيعي، وترتدي هذه الطبقة ليوم واحد فقط، وقد أثبتت هذه الطبقة بعد تجربتها قدرتها على ترطيب البشرة وشد الترهلات تحت العينين، والمحافظة على صحة الجلد.

» سمكة قرش

اكتشف باحثون من فلوريدا سمكة قرش من فصيلة Genies dogfish تمتاز بعيون زرقاء كبيرة زاهية كعيون شخصيات الكرتون، وتعيش في خليج المكسيك والمحيط الأطلسي.