أمير الشرقية يوجه بتحفيز القطاع الخاص لتوفير الوحدات السكنية

سموه استقبل وزير الإسكان يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة

أمير الشرقية يوجه بتحفيز القطاع الخاص لتوفير الوحدات السكنية

الخميس ٢٧ / ١٢ / ٢٠١٨


وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بتحفيز القطاع الخاص، والمزيد من الشراكة مع المطورين العقاريين لإيجاد الوحدات السكنية المناسبة ذات الجودة العالية.


جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الإمارة أمس وزير الإسكان ماجد الحقيل يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة.

برامج الإسكان

وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية حرص حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الدعم السكني وتطوير برامج الإسكان في كافة مناطق المملكة لتوفير حاجة المواطنين والمواطنات وإيجاد المسكن الملائم لهم، مثمنا سموه جهود وزير الإسكان وكافة مسؤولي الوزارة.

نسب التغطية

وقدم وزير الإسكان الذي يزور المنطقة الشرقية لتفقد مشاريع الإسكان في كل من الدمام والقطيف والأحساء عرضا لسمو الأمير عن أبرز إحصائيات العرض والطلب للوحدات السكنية بالمنطقة الشرقية ونسب التغطية وأعداد المستفيدين والمنتجات السكنية.

الأسرة المستفيدة

وجرى استعراض ملخص عن المشاريع الحالية والمشاريع المستقبلية للوزارة، ومعايير الأسر المستفيدة من الخيارات السكنية التي توفرها الوزارة عبر برنامج سكني.

ونوقش خلال الاجتماع أبرز التحديات والعوائق لبرامج الإسكان في المنطقة الشرقية، وسبل تعزيز الحلول السريعة وإيجاد مناهج عمل مستدامة تضمن استمرارية العمل والإنجاز.

وأعرب «الحقيل» باسمه ونيابة عن مسؤولي الوزارة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة الشرقية، على الدعم والتوجيه والمتابعة المباشرة في كل ما يخص ويهم وزارة الإسكان بالمنطقة.

برنامج سكني

وأشار وزير الإسكان إلى أن ملخص دفعات تخصيص برنامج سكني في المنطقة الشرقية منذ يناير 2017 حتى ديسمبر 2018، بلغ (4،297) وحدة سكنية جاهزة، و(35،140) وحدة سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، وعدد (10،535) أراض سكنية مجانية، فيما بلغ عدد القروض العقارية في المنطقة الشرقية (22،951) قرضا عقاريا.

وعن مشاريع الوزارة المطروحة حاليا على مستوى المنطقة الشرقية بين أنها بلغت (24) مشروعا، منها (6) مشاريع، وعدد الوحدات الكلي لها (1881) أما المشاريع التي تحت الإنشاء فيبلغ عددها (18) مشروعا، وعدد الوحدات الكلي (20.452)، فيما يبلغ إجمالي الوحدات في المنطقة ما بين الجاهرة وتحت الإنشاء 22.333 وحدة سكنية متنوعة بين الفلل والشقق والتاون هاوس وبأسعار تتراوح بين (250) ألفا إلى (750) ألف ريال بمجموع كلي للخيارات السكنية ( 72،923) خيارا.
المزيد من المقالات