بلدي الشرقية يوصي بتطوير الأحياء القديمة بالدمام

بلدي الشرقية يوصي بتطوير الأحياء القديمة بالدمام

السبت ٢٢ / ١٢ / ٢٠١٨
أوصى المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية بتطوير الأحياء السكنية القديمة بالدمام كالعدامة والقزاز والنخيل والخليج والبادية والجلوية.

جاء ذلك خلال عقد المجلس مساء أمس الأول اجتماعه الدوري الذي نتج عنه عدد من التوصيات والقرارات التي تصب في مصلحة أهالي حاضرة الدمام.


وضمن توصياته التي خرج بها المجلس من اجتماعه، التشديد على تمكين المرأة من العمل البلدي، وتوصية أخرى تحث على الاستفادة من المتطوعين في أعمال الرقابة لدى أمانة المنطقة الشرقية.

وخلال الاجتماع أيضا أوصى مجلس بلدي الشرقية بإصلاح ومعالجة الطبقة الأسفلتية لشارع الأمير نايف بن عبدالعزيز من كلا الاتجاهين، وأوصى بوضع إشارة ضوئية للمشاة في شارع الأمير تركي بالخبر.

ومن ضمن توصيات المجلس افتتاح الشارع التجاري بامتداد شارع الأمير نايف بالمخطط رقم 526 بالدمام (دوار الطوب الأحمر)، والعمل على تسريع تطوير ممشى حي المنار بالدمام، ومخاطبة أمانة المنطقة الشرقية لتزويد المجلس البلدي بالدراسة الخاصة بتصريف المياه في منطقة العزيزية بالخبر.

وفي وقت سابق، باشرت اللجنة الفنية ببلدي الشرقية مشروع نفق طريق الأمير محمد بن فهد، ومشروع جسر طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز، بحضور رئيس المجلس البلدي، ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع، ومسؤولين بالأمانة، وهدفت الزيارة للاطمئنان على سير العمل، ومناقشة المسؤولين حول آخر المستجدات.

واتضح خلال زيارة مشروع نفق طريق الأمير محمد الانتهاء من أعمال الجهة الشمالية كتصريف سيول الأمطار والكهرباء والإنارة والانتهاء من أعمال الحفر وسط النفق، والعمل جارٍ بالمشروع على مدار الساعة، فيما تبقى بمشروع جسر طريق الأمير نايف تقاطع شارع الخليفة علي صب الخرسانة الأخيرة والسفلتة.

بدورها، أجرت اللجنة الفنية لبلدي الشرقية خلال الفترة القليلة الماضية جولة ميدانية على مشروع كوبري ونفق طريق الملك عبدالعزيز وتقاطع 28 بالدمام بحضور رئيس المجلس البلدي وأعضاء من المجلس، وتم مناقشة القائمين على المشروع حول آخر المستجدات والاطلاع على سير العمل بالمشروع موضحين أنه تم إنجاز 75% من العمل.
المزيد من المقالات