مدربات القدم السعوديات يحصلن على الرخصة «c» ويلتحقن بدورات الفيفا

مدربات القدم السعوديات يحصلن على الرخصة «c» ويلتحقن بدورات الفيفا

الأربعاء ١٩ / ١٢ / ٢٠١٨
حرصا على رفع المستوى وتعزيز المهارات النسائية بلعبة كرة القدم، قرر عدد من المدربات السعوديات الالتحاق بدورتي الرخصة «C» ودورة الفيفا لتطوير اللعبة والاطلاع على آلياتها بشكل كامل.

» تطوير الذات


وأشادت المحاضرة الآسيوية حورية الطاهري، بمهارات المدربات السعوديات اللاتي شاركن في الدورة قائلة: الدورة تضم 4 سعوديات لديهن شغف للتعلم والرغبة والثقافة الجيدة، ويمتلكن حب تطوير الذات.

وأضافت: شهدنا في السنة الماضية سيدتين من الرياض وهذه السنة 4 من جدة والرياض والمنطقة الشرقية، وهذا يعد مؤشرا جيدا ومستقبلا مشرقا لكرة القدم السعودية، لتطوير كرة القدم للسيدات، كما أنني أتوقع الخطوة المقبلة ستقام دورة «ج» في المملكة، ونظرا للمسافة سأختار إقامة الدورة في منطقتي الرياض والمنطقة الشرقية.

» دورة الرخصة «C»

وفي ذات السياق نظم اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ولجنة كرة السيدات محاور دورة الرخصة «C» لمدربات كرة القدم النسائية الخميس الماضي، والتي شهدت مشاركة 21 مدربة من الإمارات والسعودية والسودان والمغرب إلى جانب مشاركة لاعبات المنتخب الوطني الإماراتي الأول للسيدات ومعلمات التربية البدنية من وزارة التربية والتعليم، والمستمرة حتى 20 ديسمبر بإشراف المحاضرة الآسيوية حورية الطاهري.

وشمل برنامج الدورة مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية التي تتضمن عدة محاور منها تعريف المشاركات بدور المدربة الأساسي في لعبة كرة القدم والفرق بين الفئات العمرية والفريق الأول وتعريفهن كذلك بخصائص الواعدين ومراحل تكوين لاعب كرة القدم، إلى جانب المحاضرات الخاصة بالإصابات والتغذية واللياقة البدنية للاعبين وقانون اللعبة، وتندرج هذه الدورة ضمن برامج الاتحاد الآسيوي والإماراتي لتطوير كرة القدم للسيدات، وتهدف إلى إعداد المدربات اللاتي سوف يشرفن على تدريب الفتيات والفئات العمرية الصغيرة.

» دورة الفيفا

كما اختتمت دورة مدربات كرة القدم مساء الإثنين الماضي بمقر الكرة في دبي، بمشاركة 30 مدربة من ضمنهن لاعبات المنتخب الإماراتي للسيدات و4 سيدات من المملكة.

وضمت الدورة مجموعة من المحاضرين في مقدمتهم فيرا بايو المعتمدة لدى الفيفا إلى جانب تطبيقات عملية بملعب ذياب عوانة، وتم إدراج الدورة تحت مظلة برنامج الفيفا المتقدم والذي يتمحور حول كيفية إدارة اللعبة بطريقة مستدامة، وتعود فائدته بشكل متكامل على جميع عناصر اللعبة سواء اللاعبون، المدربون والأندية، ويتمثل الهدف الأساسي للبرنامج في تعزيز نمو كرة قدم السيدات على مستوى العالم بطريقة فعالة ومسؤولة.
المزيد من المقالات