فيلانويفا يحجز مكانه في الشتوية

فيلانويفا يحجز مكانه في الشتوية

الأربعاء ١٩ / ١٢ / ٢٠١٨
تمكن المحترف التشيلي كارلوس فيلانويفا من حجز موقع له في قائمة الفريق الأول الكروي بنادي الاتحاد التي سينتابها التغيير خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستنطلق بعد ١٩ يوماً. ورغم توالي المدربين على الإشراف الفني لفريق الاتحاد إلا أن اللاعب التشيلي لا يزال يقدم مستويات جيدة إلى حد ما لخدمة الفريق، مشكلاً إضافة فنية للفريق لاسيما في مركز صناعة اللعب. وكان اللاعب قد مر بفترة تراجع مستوى عصيبة خلال تولي الأرجنتيني رامون دياز مهام الإشراف الفني مطلع الموسم الرياضي الحالي، حينما كان يشركه في خانة الوسط الأيسر أو المحور الثالث بمهام دفاعية.

ويحتل فيلانويفا صدارة صناع الفرص السانحة لتسجيل الأهداف من بين لاعبي كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بأكثر من ٤٠ فرصة حتى نهاية الجولة الثالثة عشرة.


وقد اختار موقع Sofascore العالمي اللاعب فيلانويفا ضمن القائمة المميزة للاعبي الدوري ضمن الجولة الثالثة عشرة وقد حصل على تقييم ٨ من ١٠.

من جهة أخرى، يواصل المدرب الكرواتي سلافين بيليتش فرض اختبارات ميدانية على اللاعبين الشباب الصاعدين للفريق الأول، قبل أن يختار منهم من سينضم للقائمة في الفترة الشتوية.

وكان بيليتش قد ضم بعضهم للتدريبات منهم عمر الجدعاني وسعود عبدالحميد ومهند الشنقيطي وحسين الهاجوج، فيما أعاد بعض اللاعبين الشباب الذين ضمهم في تدريبات سابقة ليواصلوا تدريباتهم مع فريق درجة الشباب. وعلى صعيد متصل، يواصل الفريق الجداوي استعدادته لمواجهة النصر ضمن الجولة ١٤ من الدوري بتدريبات اتسمت بالجانب الفني ومتابعة عدد من المدافعين لاختيار أحدهم ليكون أساسياً بدلاً من الموقوف بالبطاقات الصفراء عمار الدحيم. إلى ذلك، أجرى المدافع الاتحادي طارق عبدالله عملية الرباط الصليبي صباح أمس في إسبانيا على يد الدكتور الشهير رامون كوجات بعد عدة فحوصات مكثفة لإصابته مجدداً، حيث سيمكث عدداً من الأيام هناك لإنهاء العلاج الطبيعي والراحة ثم سيتوجه لمرسيليا الفرنسية لبدء برنامجه التأهيلي.
المزيد من المقالات