كواك: سأعود للهلال في هذه الحالة!

هذا سر المكالمة مع الجابر.. والشهراني لم يقطع الوصال

كواك: سأعود للهلال في هذه الحالة!

الثلاثاء ١٨ / ١٢ / ٢٠١٨
جلس (الميدان) إلى مدافع الهلال السابق الكوري الجنوبي كواك تاي هوي لاعب الخبرة في دردشة قصيرة استرجع فيها ذكرياته مع الهلال خلال الفترة 2014–2016، وكشف كواك عن متابعته لأخبار الزعيم وعن توقعاته لبطل نسخة هذا الموسم من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأشار الكوري الجنوبي لتواصله مع رئيس نادي الهلال السابق سامي الجابر وزميله ياسر الشهراني وعن الكثير المثير الذي تطالعونه في ثنايا هذا الحوار..

* أين كواك خلال الفترة الماضية؟


موجود ولكنني منشغل بالمباريات مع فريقي اف سي سيئول الكوري الجنوبي حاليا الذي انتقلت له بعد مغادرة الدوري السعودي.

* ما سر استمرارك بالمشاركة في المباريات وعدم اعتزالك كرة القدم رغم وصولك سن السابعة والثلاثين؟

حبي لكرة القدم وحرصي على الانضباط والعادات الغذائية والصحة الجيدة، بالنسبة لي لا يهم العمر بقدر أهمية ما حجم العطاء الذي تقدمه لفريقك وفي الملعب، وطالما أنني قادر على العطاء سأستمر حتى يأتي الوقت الذي أراه مناسبا لاتخاذ قرار الاعتزال.

** ما هي الذكرى الأجمل لك طوال مسيرتك الرياضية؟

هناك الكثير من المحطات الجميلة بالنسبة لي من أبرزها تحقيق لقب بطولة دوري أبطال آسيا مع أولسان الكوري الجنوبي، ولا يمكن أن أنسى تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين مع الهلال في مباراة الديربي أمام النصر عام ٢٠١٥ التي مرت بأحداث مجنونة ولحظات صعبة.

** هل ما زلت تتابع الهلال ومبارياته؟

بالتأكيد ومازلت أحتفظ بقميص الهلال في منزلي وأحاول قدر الإمكان متابعة مبارياته أولا بأول وأفرح لأي انتصار يحققه، أحيانا لا يسعفني الوقت لمتابعة المباريات لاختلاف التوقيت أو تعارضه مع مباريات الدوري الكوري ولكنني أبحث عن النتيجة.

وهل ستحضر مباريات للهلال في الملعب قريبا؟

أتمنى ذلك ولكن بعد المسافة وطول ساعات الطيران وانشغالي مع فريقي بالدوري الكوري هو العائق الوحيد، لكن عند اعتزالي سوف أحضر بعض المباريات للهلال "قالها ضاحكا".

** من يعجبك من الأجانب حاليا في الهلال؟

يعجبني جدا غوميز، فهو مهاجم قناص ويستغل أنصاف الفرص وأستمتع بكاريلو وإدواردو.

** ما هي أفضل مباراة لك مع الهلال؟

أعتز بكامل فترتي مع الهلال وأعتبرها مميزة وجميلة، وجميع المباريات كنا نخوضها من أجل الفوز لا غير، لأن طموح الهلاليين منذ أن لعبت للهلال الفوز فقط.

من المدرب الأفضل الذي عمل معه كواك في الهلال؟

سامي الجابر بالنسبة لي.

هل يوجد لك تواصل مع سامي الجابر؟

نعم وآخر مكالمة بيننا باركت له تولي رئاسه الهلال، وسوف أحاول أن ألتقي به أثناء زيارتي الحالية ولكن أعلم جيدا أنه مشغول.

*هل ما زال خط التواصل بينك وبين لاعبي الهلال موجودا؟

نعم عن طريق الـ«واتس أب» وإنستجرام وبالتحديد مع ياسر الشهراني الذي يعتبر أكثر من أتواصل معه تقريبا.

*كيف تقيم تجربتك في الدوري السعودي بشكل عام سواء مع الشباب أو الهلال؟

تجربة مميزة ورائعة، حجم الإثارة والتنافس كبير، خضت فترة احترافية جيدة بشعار الشباب، ولكن أعتقد أن تجربتي مع الهلال كانت أجمل وأفضل ولا تزال جميع تفاصيلها في ذاكرتي.

* من يعجبك من لاعبي الهلال المحليين؟

سالم الدوسري وياسر الشهراني وأيضا أحب أداء نواف العابد الذي غيبته الإصابة طويلا، وأتمنى أن يعود بشكل أسرع وأقوى، هذا الثلاثي يملكون موهبة مميزة واستمتعت باللعب معهم.

** من الأقرب لتحقيق بطولة الدوري السعودي هذا الموسم؟

لا يمكن الحكم من الآن، ولكن يجب أن نؤمن بأن الهلال طرف ثابت في المنافسة ودائما هو المرشح الأكبر، ومطالب في كل موسم بتحقيق الدوري وهذا هو قدر الأندية الكبار، والهلال قادر هذا الموسم أن يحقق بطولة الدوري والاستمرار في صدارة الترتيب كما يحدث حاليا.

** ما سر المحبة الواضحة بينك وبين جمهور الهلال؟

في الهلال جمهور يعشق ناديه بجنون وتجدهم يوميا بالنادي ويسألون عن جميع التفاصيل ويدعموننا في حالة الخسارة أو الفوز، جمهور عاشق للهلال وأنا أصبحت أحدهم الآن.

* إلى أين تتوقع أن يصل المنتخب السعودي في كاس آسيا المقبلة بالإمارات؟

المنتخب السعودي يملك لاعبين مهاريين من طراز عال وكل ما ينقصهم قليل من الحظ وثقتهم بأنفسهم فقط، وأعتقد أن المنتخب السعودي بالمجموعة الحالية التي يمتلكها قادر على الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

*إذا ما وضعنا الدوري السعودي والكوري في مقارنة أيهما أفضل وأصعب، من سترشح؟

بالتأكيد الدوري السعودي لوجود لاعبين مهاريين من طراز عالٍ جدا، الدوري السعودي مثير جدا ومستوى المنافسة فيه عالٍ جدا، لكل دوري سماته ولكن الدوري السعودي أصعب من وجهة نظري.

**إلى أين سيتجه كواك بعد اعتزال كرة القدم، هل ستتجه إلى التدريب أم الإدارة الرياضية؟

لم أتخذ القرار بعد، كل تفكيري وتركيزي حاليا على خدمة فريقي في الدوري الكوري.
المزيد من المقالات