تركي آل الشيخ : دعم ولي العهد لأبناء وبنات الوطن سيزيدنا إصرار على بذل المزيد من الجهد

إبرام ثلاثة عقود مع شركات متخصصة واكادميات عالمية

تركي آل الشيخ : دعم ولي العهد لأبناء وبنات الوطن سيزيدنا إصرار على بذل المزيد من الجهد

الثلاثاء ١٨ / ١٢ / ٢٠١٨

أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عن إطلاق برنامج ابتعاث المواهب السعودية وتطويرها، حيث قام بتوقيع عقداً مع عبدالله الداود رئيس مجلس إدارة شركة المسافر.

ووفقًا للعقد المبرم بين الهيئة العامة للرياضة وشركة المسافر ، فإن الشركة ستقوم بتنفيذ المشروع والإشراف عليه لمدة 4 سنوات من خلال إرسال المواهب إلى أفضل الأكاديميات والأندية العالمية في عددٍ من الدول الأوروبية بما سيعود بالفائدة الكبرى على المنتخبات الوطنية في المستقبل وقيادتها نحو تحقيق إنجازات عالمية.

ويبلغ عدد الموهوبين المستفيدين من البرنامج 40 لاعبًا عشرون منهم سبق وأن حققوا كأس آسيا للشباب التي أُقيمت في إندونيسيا فيما سيتم اختيار البقية حسب المعايير الخاصة بهذا المشروع.

ويعتمد هدف البرنامج على خطة مركزة لتطوير المواهب من 11 -17 عامًا ثم إلحاقهم ببرنامج خاص بالمحترفين لسن 18 عامًا فما فوق.

وتأتي هذه الخطوة غير المسبوقة لإعداد جيل مميز يمثل المنتخبات الوطنية في عددٍ من المحافل الدولية المقبلة وفي مقدمتها كأس العالم 2019 تحت 20 عامًا وتصفيات كأس آسيا والمسابقات الأولمبية 2020 وتصفيات كأس العالم 2021 ونهائيات كأس العالم 2022.

وقدّم رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الدعم اللا محدود الذي يحظى به أبناء وبنات هذا الوطن ، حيث ذكر ذلك في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها "دوري ضخم للمدارس. وابتعاث 40 لاعبا، وتطوير أكاديمية نادي الرياض. ثلاثة عقود تم توقيعها بحمدالله اليوم مع شركات متخصصة وأكاديميات عالمية رائدة ... لصناعة مستقبل الرياضة وصقل مواهب وطننا ... حلم كبير يتحقق بدعم واهتمام سمو سيدي ولي العهد حفظه الله"

المزيد من المقالات