صدامات عربية نارية مرتقبة في دور الـ 8

أبوظبي تحتضن قرعة بطولة كأس زايد بحضور آل الشيخ

صدامات عربية نارية مرتقبة في دور الـ 8

الاثنين ١٧ / ١٢ / ٢٠١٨
بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم مراسم قرعة دور الـ 8 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وطوى دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال آخر صفحاته، بعد منافسة مثيرة على مدى 45 يوما إلى أن حددت «الثمانية الكبار»، الذين سيخوضون غمار المنافسة على اللقب الغالي خلال شهري فبراير ومارس المقبلين، من أجل الفوز بأحد أضلاع المربع الذهبي الذي يحدد المتأهلين للمباراة النهائية في استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة الحائز على لقب أفضل استاد في العالم عام 2014.


وأفرز ثمن النهائي ثمانية فرق من سبع دول، على اعتبار أن المملكة العربية السعودية هي الوحيدة التي تأهل منها فريقان إلى ربع النهائي هما الهلال والأهلي، بينما تشارك مصر بفريق واحد (الاتحاد السكندري) والجزائر بفريق مولودية الجزائر، والسودان بفريق المريخ، وتونس بفريق النجم الساحلي، والمغرب بفريق الرجاء البيضاوي، والإمارات بفريق الوصل.

وشهدت مباريات دور الـ 16 تسجيل 29 هدفا بمعدل ضعيف لا يتجاوز 1.8 هدف في المباراة الواحدة، حيث انتهت ثلاث مباريات دون أهداف (مباراة الذهاب ما بين الوداد البيضاوي المغربي والنجم الساحلي التونسي، ومباراتا الإسماعيلي المصري والرجاء المغربي)، بينما تأهل فريقان إلى ربع النهائي دون أن يحققا فوزا واحدا (الوصل الإماراتي والاتحاد السكندري)، وحقق فريقان فقط العلامة الكاملة (الهلال السعودي بفوزه على النفط العراقي ذهابا وإيابا، ومولودية الجزائر بفوزه على النصر السعودي في الرياض والجزائر). وانحاز دور الـ 16 لعرب إفريقيا بتأهل خمسة فرق من القارة السمراء (الاتحاد السكندري والمريخ ومولودية الجزائر والنجم الساحلي والرجاء البيضاوي) مقابل ثلاثة فرق فقط تمثل عرب آسيا (الهلال والأهلي من السعودية والوصل من الإمارات).
المزيد من المقالات