اتفاقية تعاون بين جامعة الإمام عبد الرحمن وفرع وزارة العمل

اتفاقية تعاون بين جامعة الإمام عبد الرحمن وفرع وزارة العمل

الاحد ١٦ / ١٢ / ٢٠١٨
وقعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ممثلة بكلية التمريض، اتفاقية تعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية أمس الأول، في المدينة الجامعية، برعاية مدير الجامعة د.عبدالله الربيش.

ووقع الاتفاقية من الجامعة وكيل الشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي، ومثّل فرع الوزارة مدير عام الفرع عبدالرحمن المقبل.


وذكر د. العتيبي أن الغرض من هذه الاتفاقية إعطاء فرص تعليمية ومساندة أكاديمية لطلاب وطالبات كلية التمريض في مرحلة البكالوريوس والامتياز والماجستير، حيث سيكون لطلاب الامتياز فرصة للاستفادة الأكاديمية من اكتساب مهارات تعليمية إكلينيكية.

من جانبه، ذكر المقبل أن هذه الشراكات مهمة وهو ما يؤكده أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه - حفظهما الله -.

وأضاف المقبل: إننا سعداء بتوقيع الاتفاقية مع الجامعة، وإن تفعيل المسؤولية المجتمعية والشراكة بين الجانبين مطلب، لا سيما أن البيئة تحتضن الكثير من شرائح المجتمع خصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأحداث والمسنين والحالات الأخرى التي ترعاها الوزارة.

وذكرت عميدة كلية التمريض د. فريال القحطاني أن الاتفاقية شملت عددا من البنود، وهي مسؤوليات التعاون والتدريب ومسؤولية ما تقوم به الكلية، وإعطاء فرصة للطلبة في مراحل البكالوريوس والامتياز والماجستير لاكتساب خبرة الملاحظة والممارسة في الأقسام المختلفة، وعمل برنامج تهيئة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة عن الأنظمة واللوائح.
المزيد من المقالات