اعتماد دولي لمختبر مستشفى القوات المسلحة بالجبيل

اعتماد دولي لمختبر مستشفى القوات المسلحة بالجبيل

الجمعة ١٤ / ١٢ / ٢٠١٨
حققت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة إنجازاً جديداً بحصول مستشفى القوات المسلحة بالجبيل، ممثلا بقسم علم الأمراض والطب المخبري على الشهادة العالمية للجودة، بعد استحواذه على ثقة لجنة تقييم اعتماد كلية علماء الأمراض الأمريكيين -CAP -، واجتيازه تدقيق 1,043 مواصفة علمية من معايير الاعتماد دون وجود أي قصور أو خطأ، ليضاف هذا الإنجاز المهم إلى سلسلة الإنجازات الطبية التي حققها المستشفى.

وأبدت لجنة التقييم سعادتها بالمستوى المهني المتطور ومنظومة العمل لاسيما كفاءة ومهنية العاملين وجاهزيتهم للتعامل مع كافة الفحوصات المخبرية، وأشار رئيس اللجنة د. روبرت بايسدن إلى أنه أحد المختبرات القليلة التي اجتازت التقييم بالعلامة الكاملة من المرة الأولى.


أوضح مدير المستشفى، العميد ماجد التويجري، أن تحقيق هذا الاعتماد يعد نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، من خلال تحسين جودة الأداء في المختبرات وتحقيق الإجراءات والسياسات الخاصة بسلامة المرضى.

ويجري المستشفى أكثر من مليون فحص مخبري على مدار السنة، تقاس جودة فحوصاتها ما بين 98 و100 % من التشخيص الصحيح لأي مرض، وذلك وفق ما أكدته كلية علماء الأمراض الأمريكيين التي تعتبر المرجع الحقيقي للاعتراف بجودة المختبرات حول العالم وينضوي تحتها أكثر من 34,000 مختبر حول العالم معظمها بالولايات المتحدة الأمريكية.
المزيد من المقالات