جددت 4 سنوات.. والقادسية بيتي

البرازيلي بيسمارك في حوار لا تنقصه الصراحة:

جددت 4 سنوات.. والقادسية بيتي

الجمعة ١٤ / ١٢ / ٢٠١٨
كشف البرازيلي بيسمارك محترف فريق القادسية، أنه جدد عقده لمدة أربع سنوات، لما وجده من بيئة احترافية، وشعوره بالجو العائلي والأجواء الجميلة بالنادي المحفزة على النجاح. وقال بيسمارك: إن الكرة السعودية والبرازيلية متشابهتان بالتركيبة، كلاهما يعتمد على اللاعبين المهاريين ويطغى ذلك ببعض الأحيان على الجوانب التكتيكية والمبالغة بالانضباط بها، وأوضح بيسمارك أن الهلال هو الأقرب للفوز بالدوري رغم منافسة النصر والأهلي، وأن فريقه القادسية اقترب من مزاحمة أهل القمة، كل هذه التفاصيل تجدونها في الحوار التالي:

* في البداية ماذا يعني لكم الفوز في ديربي الشرقية؟


طبعا المباراة تعتبر (ديربيا) وهي بلا شك كانت مهمة لنا لمواصلة انطلاقتنا القوية بعد مباراة الأهلي، والتي تمكننا بعدها من الفوز على الرائد والتعادل مع الفيصلي ومن ثم الانتصار بالديربي وسعداء لأننا أسعدنا الادارة والجماهير.

 هل مباريات الديربي تختلف عن المباريات الأخرى من حيث الاستعداد؟

طبعا كما ذكرت أنها مباراة لها طابع خاص حتى التمارين تتغير، وتحفيز اللاعبين يتغير، وكان الحضور والتحفيز أكثر وكان التمرين مختلفا وتوجنا ذلك بالفوز.

«مواصلة الانتصارات»

 البعض رأى بأنكم بالغتم بالاحتفال بالفوز على الاتفاق؟

غير صحيح، احتفالنا لم يتجاوز أرضية الملعب وغرفة اللاعبين، وهذا طبيعي بكل ديربيات العالم، يحدث أن تحتفل حينما تنتصر على منافسك بنفس المنطقة، ولا أرى أننا بالغنا ونفكر الآن بمباراة أحد المهمة ونسعى جاهدين لمواصلة العمل وتحقيق الانتصارات.

 ما الذي اختلف عليكم كلاعبين مع المدرب الجديد؟ هل اختلفت روح الفريق أو نوع التمارين أم ماذا؟

كل مدرب له صفاته الشخصية المختلفة، وخلال الفترة التي قضيتها بالقادسية أرى بيتفا من أفضل المدربين الذين عملت معهم؛ لأنه يتعامل مع اللاعبين بروح الأب وشغله الفني جيد جدا، ويعرف يستخلص من اللاعبين ما يريد برضا وسعادة من اللاعبين، وأعتبره كأب وأخ داخل المضمار.

 هل شعرت بكل هذه المشاعر مع المدرب السابق؟

بالنسبة للمدرب السابق الصفات الشخصية مختلفة، لكن طبعا كان يحب المدرب ألكسندر وكان يبادله الاحترام كلاعب، والخلاف الوحيد الذي كان بينهما أنه لم يكن يلعب بخانته وهذا السبب وراء عدم أدائه بشكل جيد، وطبعا ألكسندر مدرب جيد وله طريقته الخاصة وعنده الرغبة بالعمل والارتقاء لمستوى جيد مع الفريق، والمسأله عدم توفيق ولكنه يستحق الاحترام.

«اتهام باطل»

• تردد أن المدرب الصربي ألكسندر كان يحارب اللاعبين البرازيليين هل شعرت بذلك؟

طبعا لا.. بالعكس كان يعامل الكل بمساواة واحترام لكن له منهج وفلسفة خاصة، بالإضافة إلى أنه كان يضعني بخانة ليست خانتي ولهذا السبب لم أكن مرتاحاً خلال فترة إدارته للفريق.

-- هل شعرت بالظلم بالفترة السابقة؟

لا.. لم أشعر بالظلم واجتمعت أكثر من مرة مع المدرب وتكلمت معه عن مكاني بالفريق، وأن مكاني ليس مهاجما، ولكن المدرب كان يحتاج للهجوم للنقص في الفريق بذلك الوقت، ولكن المدرب جيد مع اللاعبين.

-- البعض يتهمك بالمزاجية.. بماذا ترد عيهم؟

أتكلم عن جميع اللاعبين بمستوى عام يمر عليهم لحظات جيدة ولحظات سيئة، لكن أنا كشخص كمثال أديت مباراة الأهلي بشكل جيد والمباراة السابقة ليس نفس الأداء، لكن المهم التركيز والتمرين بشكل مضاعف بحيث إنه يؤدي بشكل جيد ليسعد الجمهور.

-- كم بقي لك مع القادسية؟

أربع سنوات.

إذاً أنت جددت عقدك مع الفريق؟

نعم، جددت عقدي مع الفريق، وهذا يأتي بسبب الراحة والبيئة الاحترافية التي وجدتها هنا بالقادسية.

«عائلة واحدة»

 كيف وجدت تعامل إدارة مساعد الزامل معكم كلاعبين؟

بالحقيقة الرئيس يشعرنا بأننا عائلة واحدة، وهو يوفر لنا كل ما نحتاجه لأجل إسعاد جماهير القادسية، وهو متواجد معنا بشكل يومي والأجواء جميلة بالنادي ومحفزة على النجاح.

«عنق الزجاجة»

هل تجاوزتم الفترة السابقة بعد سلسلة الهزائم التي مررتم بها؟ وما هي أسبابها بوجهة نظرك؟

لم نكن نستحق كل الخسائر التي تلقيناها، ولكن هذه هي كرة القدم واجهنا عدم توفيق كبير خلال الفترة الماضية، والآن الحمدلله تجاوزناها بالعمل المتواصل وتكاتف الجميع داخل النادي.

«باور إضافي»

ما سر علاقتكم كلاعبين برئيس ناديكم نشاهد كثيرا من الصور تظهر علاقة قوية وكبيرة وكأنكم منذ فترة طويلة مع بعض وأنتم لستم كذلك؟

الرئيس قريب منا بالعمر كلاعبين وهذا مهم، ثانيا وهذا الأهم بأنه دوماً ما يمنحنا الطاقة الإيجابية وهو من الأشخاص القلائل الذين التقيتهم باستطاعتهم أن يخرجوا كل ما فيك ويحفزونك بشكل كبير، أما على الجانب المادي فهو لم يقصر معنا أبداً، واللاعب لا يحتاج أكثر من الدعم النفسي وتوفير الأمور المالية لكي يعطي بشكل كبير.

«الهلال الأقرب»

 من الفريق الأفضل والأقرب للفوز بالدوري؟

الوقت مبكر للحديث عن هذا الأمر، لكن الأقرب من ناحية النقاط بالجدول الهلال، والنصر، والأهلي، وممكن القادسية قريب يوصل لهم لكن كل الأمور تتجه للهلال لجاهزيته والأسماء الكبيرة التي يضمها الفريق.

«ملح البطولات»

 واجهتم أكثر من فريق جماهيري خلال الفترة الماضية من هي الجماهير التي لفتت نظرك؟

جماهير الهلال كان حضورها كبيرا هنا ودعمت فريقها بقوة في المباراة التي واجهناهم فيها بالخبر، وأنا أحب كلاعب أن ألعب دائماً أمام الجماهير لأنها هي من تمنح كرة القدم طعمها الحقيقي.

«تشابه سعودي برازيلي»

ما هو سر ارتباط الكرة البرازيلية بالملاعب السعودية؟ نشاهد كثيرا من اللاعبين والمدربين يتواجدون بكثرة!!

باعتقادي سبب ذلك هو أن اللاعب البرازيلي والسعودي متشابهان بالتركيبة، كلاهما مهاري ويطغى ذلك ببعض الأحيان على الجوانب التكتيكية والمبالغة بالانضباط بها، واللاعبون والمدربون البرازيليون لا يتواجدون في السعودية فقط بل منتشرون في كل أنحاء العالم.

«سوبر كلاسيكو»

كيف شاهدت قدوم المنتخب البرازيلي ولعب بطولة السوبر كلاسيكو ومواجهة الغريم التقليدي المنتخب الأرجنتيني هنا بالسعودية؟

كان حدثا مهما وتاريخيا ولَم أكن بحقيقة الأمر عند قدومي للسعودية أتوقع أن المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني سيتواجهان هنا، ولكن المملكة بالفترة القصيرة الماضية استضافت كثيرا من الأحداث العالمية، وهذا يساعد على انتشار الرياضة السعودية عالميا ولا ننسى السوبر الإيطالي سيلعب بعد شهر على نفس ملعب البرازيل والأرجنتين، وهذا بلا شك من الخطوات الجميلة التي شهدتها منذ تواجدي بالملاعب السعودية.

«ظاهرة عالمية»

 كثير من النقاد بالوسط الرياضي يعتقدون بوجود ندرة بالمهاجمين السعوديين مما أثر ذلك على المنتخب، هل تتفق معهم؟

دعني أتحدث في البداية إنها مشكلة عالمية؛ فالمهاجم الصريح مشكلة عالمية وليست سعودية فقط، وهذا يأتي بسبب تغير كرة القدم ومن خلال الفلسفات التكتيكية التي دخلت مؤخرًا شاهدنا فرنسا تأخذ كأس العالم الأخير بروسيا «بالمهاجم الوهمي».

لذلك لا أعتقد أنها مشكلة سعودية وإن كان هنا بالسعودية لاعبون شبان بخط الهجوم متميزين مثل هارون كمارا الذي أعتقد بأنه سيكون له شأن كبير مستقبلاً.

«اكسترا إثارة»

ما هو المختلف عليك بالدوري هذا العام كلاعب؟

الدوري هذا العام قوي جداً ومثير وباعتقادي إن قرار الـ ٨ لاعبين الأجانب أضاف الشيء الكثير من الإثارة بالدوري، وقلل كثيرا من الفروقات التي كانت متواجدة بالماضي بين الفرق الكبيرة وصاحبة الجماهيرية وبين الفرق المتوسطة، والحضور الجماهيري أيضا من الأشياء اللافتة هذا الموسم.

 لكن البعض يرى أن قرار الـ ٨ لاعبين غير السعوديين سيضر باللاعبين السعوديين والمنتخب السعودي، هل تتفق معهم؟

أنا أختلف معهم ليس لأني مستفيد من قرار الـ ٨ لاعبين غير السعوديين بل لأن نوعية المحترفين الذين قدموا للسعودية هذا الموسم عالية جداً، واللاعب السعودي سيحتك معهم سواء بناديه أو من خلال المباريات وهذا الأمر سيرتقي بمستوى اللاعب السعودي، واللاعب بشكل عام يتطور بالاحتكاك مع المدارس الكروية الأخرى لذلك أختلف مع من يقول إن هذا القرار سيضر باللاعب السعودي.

«كلمة أخيرة»

أخيرا أترك لك مساحة لتقول ما تريد؟

أحب أن أشكر إدارة النادي على كل ما تقوم به تجاهنا كلاعبين وجماهيرنا التي تدعمنا وأطالبهم بمواصلة حضورهم لأجل أن نقدم موسما رائعا ونحقق فيه نتائج إيجابية تسعدهم بنهاية الموسم.
المزيد من المقالات