أخضر الأثقال يبسط نفوذه على البطولة العربية والتضامن الإسلامي

أخضر الأثقال يبسط نفوذه على البطولة العربية والتضامن الإسلامي

الأربعاء ١٢ / ١٢ / ٢٠١٨
افتتح الرباع سراج آل سليم مشوار الذهب للمنتخب السعودي لرفع الأثقال، بانتزاعه 3 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية في منافسات وزن 61 كجم في البطولة العربية للكبار وبطولة التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في القاهرة، في الفترة من 7 إلى 13 ديسمبر الجاري.

وانتزع آل سليم المركز الأول في منافسات النتر بدورة التضامن الدولية بعد منافسة كبيرة مع اللاعب التركي همدار، وحل ثانياً بالمجموع وثالثاً بالخطف، فيما انتزع ذهبيتي النتر والمجموع بالبطولة العربية للكبار، وجاء ثانياً بلعبة الخطف، وقدم آل سليم مستويات مميزة أشاد بها جميع المتواجدين على صغر سنه ومقارعته لمنافسيه أصحاب الخبرة من تركيا والعراق ومصر.


وكان رباعو المنتخب السعودي قد انتزعوا 12 ميدالية (8 فضيات و4 برونزيات) في أولى منافسات البطولات العربية للناشئين والشباب والكبار لرفع الأثقال وبطولة التضامن الدولية الخامسة لرفع الأثقال.

وجاء أول حصاد الأخضر من الميداليات عن طريق الرباعين جواد القيصوم بانتزاعه برونزيتي الخطف والمجموع، والرباع مهدي العبندي بتحقيقه برونزية النتر ضمن منافسات وزن 55 كجم في البطولة العربية للناشئين، فيما أضاف الرباع حسن العرب فضيتي الخطف والمجموع بذات الوزن بالبطولة العربية للشباب، كما انتزع الرباع منصور آل سليم 3 ميداليات فضية بالخطف والنتر والمجموع بالبطولة العربية للكبار. كما كان لآل سليم أولى الميداليات ببطولة التضامن الدولية بتحقيقه برونزية لعبة الخطف بوزن 55 كجم، وأنهى الرباع عبدالله المرزوق حصاد أخضر الأثقال في اليوم الأول من البطولات الأربع بانتزاعه ٣ ميداليات فضية بالخطف والنتر والمجموع بمنافسات وزن 61 كجم بالبطولة العربية للناشئين. ويشارك في البطولتين 27 دولة لكن بعثة المنتخب السعودي تعتبر الأكبر والأكثر مشاركة ببعثة قوامها 39 فردا.
المزيد من المقالات